.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

" رَجُل السّنة "

" رَجُل السّنة "


شهدت مدينة طنجة، خلال السنة التي نُـودّع، حدَثًــا تـاريخيا هامـا، تمثل في إطلاق مُخطط "طنجة الكبرى" الذي يروم الرقي بهذه المدينة إلي مصاف العواصم الهامة على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.
مُخطط "طنجة الكبرى" كان مبادرة من مُبادرات جلالة الملك النيّرة ، جادت بها عبقرية جلالته الفريدة، وتولى شرف بلورتها على أرض الواقع، خادم من خُدّام الدولة المشهود له بالكفاءة والجد والاخلاص والتفاني في خدمة العرش والشعب، والي جهة طنجة ـ تطوان، السيد محمد اليعقوبي.
تسلّم السيد اليعقوبي ملف طنجة وهو وال على تطوان ثـم واليًـا بالنسابة على جهة طنجة ـ تطوان، وتعمق في دراسته و مُحاصرة مختلف الاختلالات التي كانت تشوبه و تحديد الاصلاحات التي تتطلبها المدينة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، قبل أن يتم تعيينه بصفة رسمية واليا على جهة طنجةـ تطوان عاملا على عمالة طنجة ـ أصيلة.

وتسلم إذّاك الخيوط الأولى للمبادرة الملكية السامية لطنجة الكبرى حيث انخرط كليّا في التحضير لبرنامج المبادرة الملكية وسهر شخصيا وبتفرغ مدهش على إعداد مشاريع "طنجة الكبرى" التي أعلن انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس نصره الله بطنجة يوم الخميس 26 شتنبر 2013، في حفل رسمس، تم التوقيع خلالها أمام جلالة الملك، على الشراكات التي تم التحضير لها في ملفات المشاريع الكبرى التي تضمنها المخطط الملكي، من طرف الوزراء والجهات المعنية بمختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والهيكلية للمبادرة الملكية.

ومباشرة بعد الإعلان الرسمي عن دخول مخطط طنجة الكبرى حيّز التنفيذ بمباركة جلالة الملك نصره الله، تجنّد الوالي محمد اليعقوبي لتتبع إنجاز المشاريع المقررة تتبعا، ليل نهار، دقيقا، وبكامل الجدّ والحزم، والسرعة المطلوبة، باسطا مراقبته بشكل واسع على مختلف أجهزة وآليات التنفيذ وأعلن قبل ذلك، أنه سيركب القطار السريع فمن أراد أن يركب معه فليفعل، وفاء للاتزامات الجميع، ومن لا يرغب في ذلك، فلينتظر في محطة الإنطلاق. (.ا)

ودأبا على عادتها في تكريم النبغاء المجدّين من خدام الدولة بهذه المدينة، أعلنت "جريدة طنجة" عن اختيار والي جهة طنجة ـ تطوان، السيد محمد اليعقوبي "رجل السنة" التي تم اختياره بالإجماع في إطار لجنة أنشئت لهذه الغاية برئاسة مدير الجريدة وعضوية رئيسي التحرير العربي والفرنسي وبعض الصحافيين.

وإذ تعلن "جريدة طنجة" لقرائها الكرام و للرأي العام المحلي والوطني اختيار والي جهة طنجة ـ تطوان، السيد محمد اليقوبي "رجل السنة"، تودّ أن تؤكّد وجودها بجانب الوالي في "القطار السريع" إلى جانب المخلصين من أبناء الوطن، من أجل التنفيذ الموفّق لمخطط "طنجة الكبرى" بما فيه من خير و سعادة للمغرب و المغاربة قاطبة ولسكان جهة طنجة ـ تطوان، بصفة خاصة.

وكل سنة جديدة والمغرب بألف خير.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news227.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.