.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

الملك يطالب الاتحاد الإفريقي بتوزيع طلب انضمام المغرب على أعضائه

الملك يطالب الاتحاد الإفريقي بتوزيع طلب انضمام المغرب على أعضائه

جريدة طنجة ـ و.م.ع ( المغرب والإتّحاد الإفريقي )
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 16:05:48

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفيا مع إدريس ديبي إتنو، رئيس جمهورية تشاد، وفق ما ذكر بلاغ للديوان الملكي.

وأضاف المصدر أنه في إطار الجولة الملكية ببلدان إفريقيا جنوب الصحراء، أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع رئيس جمهورية تشاد، وخلال هذا الاتصال أشاد قائدا البلدين بمستوى التعاون الثنائي، وبالروابط التي تجمع البلدين الشقيقين.

"وبهذه المناسبة، طلب الملك محمد السادس من الرئيس التشادي، بصفته رئيس الدورة الـ27 لقمة الاتحاد الافريقي، التدخل لدى نكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، من أجل توزيع طلب انضمام المملكة المغربية على كافة الدول الأعضاء في منظمة الاتحاد الإفريقي، والذي تسلمته يوم 22 شتنبر الماضي"، يردف البلاغ.

وقال الديوان الملكي: "إن زوما، وفي الواقع، كان يتعين عليها، تطبيقا للميثاق المؤسس، ووفقا لمقتضيات عمل المنظمة، المبادرة بالتوزيع الفوري لهذا الطلب على الدول الأعضاء". وأورد البلاغ أن الرئيس التشادي تفاعل "بشكل إيجابي مع طلب الملك محمد السادس، وسيقوم باللازم في هذا الصدد".. .




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4598.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.