.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

غوغل وفيسبوك تتوعدان بقطع الإشهار عن ناشري الأخبار الكاذبة

 غوغل وفيسبوك تتوعدان بقطع الإشهار عن ناشري الأخبار الكاذبة

الخميس 17 نوفمبر 2016 - 11:27:20
• أعلنت شركَتـَـا "غـوغل" و"فيسبوك"، أنهما سيعمَلان على فرضِ عُقـوبـــات على المواقع الإخبـــارية التي تبُث أخبـارًا كــاذبة أو مُلفَّقة، مع تزايد المَخـــاوف من الانتشار السريع للمعلومــــات غير الدقيقة على الإنترنت.

وكانت "غوغل" سَبـــاقة بــإعلانها، حيث قالت، الاثنين، انها ستعاقب المواقع التي تُروج للأخبــــار الكاذبة بمنعها من الاستفادة من خدَمــاتها الإعـــلانية.

وبعد ساعات قــــالت "فيسبوك" إنّها لن تظهر أي إعـلانــات على الصفحات أو الحسـابــات التي تنشر محتوى مضللا أو تحتوي أخبــارًا كــاذبة.

وقال مُتَحدّث باسم "فيسبوك": "لقد طَوّرنـــا سياسة لتوضيح أن هذا ينطبق على الأخبار الكاذبة. فريقنا سوف يستمر في فحص ومراقبة الناشرين المحتملين للتأكد من التزامها".

ومن جهة أخرى، قالت المتحدثة باسم "غوغل" أندريا فافيل لـ"رويترز" إن التغيير في السياسة وشيك.

وأضافت: "سنمضي قدما ونقيد عرض الإعلانات على الصفحات التي تحرف المعلومات أو تعطي معلومات غير دقيقة أو تخفي معلومات عن الناشر أو محتوى الناشر أو الغرض الأساسي من الملكية على الإنترنت".

يشار إلى أن الانتخابات الأميركية الأخيرة أثارت مسألة الحيادية في التغطية الإعلامية، بعد اتهامات لـ"فيسبوك" و"غوغل" بتضليل المستخدم والترويج لمرشح على حساب الآخر.

SKYNEWS Arabic



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4688.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.