.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

التوقف عن استخدام "فيسبوك" لمدة أسبوع يقلل الشعور بالكآبة

 التوقف عن استخدام "فيسبوك" لمدة أسبوع يقلل الشعور بالكآبة

جريدة طنجة - الأناضول ( فيسبوك )
الثلاثاء 27 دجنبر 2015 - 16:45:07
• أفــادت دراسة دنماركية حديثة، أجرَاهـا باحثــــون في جامعة كوبنهاغن ونشروا نتائجها في دورية علمية، بأن الاستخدام المنتظم لشبكات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها "فيسبوك" يمكن أن يؤثر سلبًا على المشاعر، ويدعم الشعور بالكآبة.

تابَـعَ البـاحثــون حـالـة أكثــر من 1000 شخص، اعتادوا على استخدام "فيسبوك" وذلك لرصد تأثير استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على الحالة النفسية للأشخاص، حيث قسم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين، الأولى توقفت عن استخدام "فيسبوك" لمُدّة أسبـوع كـامـل، فيما لم تتوقف المجموعة الأخرى عن استخدامه.

وأظهرت النتائج أن المجموعة التي توقفت عن استخدام "فيسبوك"، لمدة أسبوع واحد، تعزز لديها الشعور بالرضا عن حياتها العملية والعاطفية، كما انخفضت لديها المشاعر السلبية والكآبة، على عكس المجموعة الأخرى.

وقال فريق البحث: "دراستنا تدعم ما توصلت إليه أبحاث سابقة، بأن مدمني فيسبوك تزيد لديهم المشاعر السلبية"، مضيفين أنه "على الجانب الآخر، فإن استخدام فيسبوك يمكن أن يعزز روابط الأصدقاء المقربين، سواء في الحياة الواقعية أو الافتراضية".

وكانت دراسات سابقة حذّرت من أن استخدام الأجهزة اللوحية في تصفح الإنترنت وسائل التواصل الاجتماعي خلال أوقات الدراسة، يؤثر سلبًا على تفوق الطلاب، عبر تقليص الدرجات التي يحققونها في الاختبارات.

وأضافت أن إفراط الشباب في الدخول على حساباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من هواتفهم المحمولة، لأن ذلك يجعلهم أكثر عرضة للإصابة باضطرابات النوم، كما أن الضوء الأزرق الذي يخرج من شاشة الهاتف، قد يتسبب في إحداث مشاكل خطيرة للصحة البدنية والعقلية للمستخدمين..




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news4804.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.