.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

طقس جد بارد وتساقطات مطرية في مختلف المدن

طقس جد بارد وتساقطات مطرية في مختلف المدن

جريدة طنجة (اليوم24)
الخميس 19 يناير 2017 - 12:01:53
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يبقى الطقس باردا إلى جد بارد شمال البلاد، لا سيما في المرتفعات والمناطق الداخلية، والجنوب الشرقي، وشرق المملكة. وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مع نزول أمطار، أو زخات مطرية متفرقة بكل من الواجهة المتوسطية، والريف، ومنطقة طنجة، واللوكوس، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسواحل الأطلسية شمال تزنيت، والسهول الموجودة غرب الأطلس، وفي سوس.

كما ستسجل تساقطات ثلجبة فوق قمم مرتفعات الريف، والأطلس المتوسط والكبير، وكذا في الهضاب الشرقية، التي يتعدى علوها 1000م، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وبأقصى شمال غرب البلاد، ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية في باقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 01 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 01 و04 درجات بالجنوب الشرقي، شمال المنطقة الشرقية، وبالسايس وداخل منطقة الغرب، ومابين 05 و10 درجات بالساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشياضمة، ودكالة، والشاوية، ومنطقة طنجة، واللوكوس، وسهول المحيط الأطلسي، ومنطقة سوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 10 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 00 و06 درجات في المرتفعات، وما بين 07 و12 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، مابين 11 و16 درجة بالجنوب الشرقي، واللوكوس، والغرب، والشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياضمة، وسوس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة في الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة، والرباط، ومابين طرفاية، وبجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4917.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.