.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

لتسهيل الولادة الطبيعية

لتسهيل الولادة الطبيعية

جريدة طنجة _ إنام شوشا ؛ Enam Shoshaa ( تسهيل الولادة الطبيعية )
الجمعة 27 ينايــر 2017 - 20:27:28

تواجه المرأة الحامل في أخر أيام الحمل ، بعض الصعوبات في وضع حملها و ولادته ، لما له من ثقل في بطنها ، وترغب في التخلص منه بأسرع وقت ممكن ، وبأفضل الطرق ، دون أتخسر وليدها ، فدائماً تسعى للبحث في كيفية راعية حملها وولادة طفلها بطرق سليمة وسريعة ، وانجاب طبيعي مسهل وميسر عليها ، هذا هدف وغاية كل أم تريد الولادة في أخر حملها .

السيدات الجديدات في عملية الولادة تصاب بقلق كبير في الآونة الأخيرة ، حيث تواجهها الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنا في عملية الولادة ، وهناك بعض الأسئلة مجاب عليها منها :-

-كم تستغرق عملية الولادة الطبيعية ؟
نقول كل سيدة تختلف عن الأخرى في الإنجاب ، كما كل سيدة أنجبت من قبل تختلف عن السيدة التي تنجب لأول مرة ، أيضا كل مولود يختلف في ولادته عن المولود الأخر حتى لو كان من أم واحدة ، لذا نقول لك سيدتي ، كل بداية صعبة ، فيجب التخلص أولاً من هواجس القلق لديك ومن كابوس التخوف من عملية الولادة ، لأن العمل النفسي عامل مهم في تخطي عملية الولادة بكل سرعة وأريحية ، لذلك يجب أن تكبحي تخوفاتك بالإطمئنان والجلوس بهدوء والتفكير بكل أريحية .

لا تستغرق عملية الولادة الأولى أكثر من خمس عشرة ساعة بداية من الطلقة الأولى ، بينما الولادة الثانية في أسهل بكثير من الولادة البكر ، في لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة و تمتد إلى ست ساعات .

-لماذا قد يكون المخاض بطيئاً ؟
كما تطرقنا سابقاً تختلف كل امرأة عن الأخرى في عملية ولادتها ، كما يختلف كل مولود عن الآخر ، ومن الطبيعي جداً أن تكون ولادة سيدة بسرة ، بينما تواجه أخرى صعوبات في الولادة ويعود السبب في ذلك إلى :
وضعية طفلك - عدم قوة الانقباضات والتقلصات
- شكل أو حجم حوضك ليسا مثاليين.

-هل أستطيع تسريع المخاض بنفسي ؟
نعم سيدتي تستطيعين تسريع المخاض لديك بطرق ونصائح متبعة ومنشورة كثيراً وغالباً ما ترينها على حائط المشفى معلقة ، كيفية مساعدة نفسك في الولادة الطبيعية ومنها :

-لا تستلقي على السرير وتنتظري المخاض : بل تحركي فإن الحركة تساعد على تحريك الجنين وتساعد على زيادة الإنبساط والإنقباض لعضلات الرحم التي تساعد على فتح عنق الرحم واتساعه .

-أدخلي إلى الحمام لأن المثانة الممتلئة يمكن أن تبطئ المخاض بوقوفها عقبة أمام رأس طفلك النازل.

-خذي حماماً ساخناً أو إستخدمي حمام الولادة فقد يعفيك من تناول العقاقير المسرّعة للمخاض.
-إستعملي رياضة التنفس والإسترخاء وحبس الهواء من شهيق وزفير .
-بدّلي وضعيتك ، ففي وقت لاحق من عملية المخاض قد لا تحبذين المشي ، ولكن ستعينك ممرضة التوليد على إيجاد وضعية مريحة تساعدك في الولادة ...

* المصدر- موقع Site : mawdoo3.com



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4955.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.