.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

الفرق بين الحلم والرؤيا ..

الفرق بين الحلم والرؤيا ..

جريدة طنجة - عن موقع موضـوع ( "الحلم والرؤيا" )
الجمعة 27 ينايــر 2017 - 20:32:07

كثيــرًا مــــا نُـرَدّد كلمـة (حُلــم) في يـومنــا و حيــن استيقـاظنـــا من نـومنـــا، فنكون قد رأينا أحداثـــا و أشخـاصــًا و أطلَقنـــا على مــا رأيناه اسم الحلـــم ، و حتَّــى إن رأينــا أمــورا لم نعتد على رؤياها اسميناها حلما ، بالرغم من معرفتنا أن هناك ما يسمَّـى حُلمـــا أو أضغـــاث الأحـــلام و هنـــاك ما يسمَّى الحُلــم و ثـــالثهما حديث النفس ..

الرُؤيـــا هي حيــن يُشـاهـد النـائم أمـْـرًا مُحَبّبـــًا و مرغـوبـــًا، و الرؤيا تكون مَنــًا و رَحمة من الله جلَّ و عَــلا، و قد يراد بها بشرى الخيــر أو تحذير من شر واقع و قد تكـون بغرض المساعدة و الارشاد و في أحوالها جميعا يستوجب حمد الله و شكره على ما يرى و الحلم هو ما يَــراهُ النــائم من أمر غير محبذ أو غير مرغوب لا بل مكروه و هو وسوسة من الشيطان، و حين الحلم ورد عن سُنة النّبــي عليـهِ الصــلاة و السّلام الاستعاذة و البَصق ثــلاث مـرّات عن اليســــار و قيل أنَّ الحديث في الحلم المكروه قد يؤدي لتحقيقه لكن ليس في هذا الأمر من صحة أمــا عن حديث النفس أو أضغـــــاث الأحلام فهو الأحداث و المخاوف و الأفكار التي تسكن العقل الباطن و الذاكرة التـــي يملك النائم، و حين ينام فإنه يعيد تكوينها مرَّة أخرى حين نومه و لا تفسير أو تــــأويل يخص حديث النّــفس .. ..

* المصدر- موقع Site : mawdoo3.com



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4956.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.