.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

غرفة الصيد البحري المتوسطية تمنح مهنيي أصيلة و النواحي محركات لقوارب الصيد التقليدي

غرفة الصيد البحري المتوسطية تمنح مهنيي أصيلة و النواحي محركات لقوارب الصيد التقليدي

جريدة طنجة - لمياء السلاوي ( منح مهنيي أصيلة محركات لقواربهم )
الثلاثاء 31 ينـايـر 2017 - 18:43:23

بتوجيه من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يوسف بنجلون ، تم توزيع 31 محرك قوارب الصيد التقليدي من طرف مدير الغرفة ، محمد المصباحي ، على مهنيي الصيد التقليدي بأصيلة والنواحي وفق الشروط المحددة من طرف جمعية المحيط لبحارة وأرباب قوارب الصيد التقليدي بأصيلة وجمعية النهضة لحماية البيئة البحرية بميناء أصيلة بعد المصادقة عليها من الجمعية العامة للغرفة وتم توزيعها صباح الأربعاء 25 يناير 2017 بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة.

المشروع بكامله يستهدف الفئات من ذوي الدخل المحدود، تكلفته الإجمالية تقدر بحوالي 1.700.000.00 درهم ، وعدد المستفيدين من المحركات الخارجية الممنوحة هم 88 أصحاب قوارب الصيد التقليدي، والذين تم دعمهم قصد محاربة الهشاشة والفقر وتنمية حالاتهم الاقتصادية والمهنية والإجتماعية داخل النفوذ الترابي للغرفة.

كما سيتم توزيع المحركات المتبقية خلال الشطر الثالث ، على أصحاب القوارب النشيطة بالموانئ المبرمجة من خلال قرارات الجمعية العامة للغرفة في دورتها الرابعة المنعقدة بتاريخ 13 يناير 2017 بطنجة.


ويبقى الهدف الأساسي من تمويل ودعم هذا المشروع هو تحسين الظروف المعيشية للصيادين التقليديين والرقي بوضعيتهم الإجتماعية ومواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها المهنيين التقليدين بالمنطقة الشمالية الممتدة من السعيدية إلى العرائش. .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4967.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0