.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

المجلس البلدي لمدينة طنجة " والعقلية "المنكوبة "

المجلس البلدي لمدينة طنجة " والعقلية "المنكوبة "

جريدة طنجة - عزيز كنوني ( المجلس البلدي لطنجة )
الإثنين 06 فبراير 2017 - 13:07:48

كتبَ أحد الزُمَــلاء في جـريدة وطنية كبرى أن مجلس جماعة طنجة "البيجيدي" لم يضع بعد "بصمته" البيجيدية على تدبير الشأن المحلي منذ تشكيله قبل سنة ونصف، والحال أن مجلس الجماعة الذي يقوده البشير العبدلاوي الحاصل على 66 صوتا من أصل 85، والذي قاطعه كل من الأحرار والأصالة والمعاصرة، طبعَ فعْـلاً بداية ولايته بما أثار استياء سكان هذه المدينة "المنكوبة" بوصف أمحجور ، وتسبب في تدمر عام بينهم. وكان ذلك في مناسبتين حزينتين، أولاهما قرار المخطط الهيكلي الجديد الذي استنفر فوق الخمسة آلاف مواطن ضده بعد أن وصفوه بالمرتجل والمستعجل، واعتبروا أنه يشكل "إجحافا بحقوقهم". المناسبة الثانية التي ساهمت في تعميق الجرح، دفع مجلس الجماعة بمخطط جديد ــ بصيغة المراجعة ــ للضرائب والجبايات الجماعية التي لم تترك مجالا إلا و "عالجته" بزيادات في التقديرات والقيم، أذهلت المواطنين ، وضاعفت من تذمرهم واشمئزازهم.

هذا فيما يخص "بصمة" المجلس البيجيدي على تدبير الشأن المحلي.

أما ما تعلق بدورة فبراير التي انعقدت يوم الخميس الماضي ، فقد تميزت بحادثين اثنين، الأوّل ، عرض أمحجور الذي أصبح الرجل ــ الأوركسترا في مجلس البشير، حول مالية البلدية لسنة 2016 التي وصفها بـ "المنكوية" ولا ندري إن كان يقصد بالمنكوبة، "الميزانية" التي أنهكتها عمليات الحجز القضائي لفائدة المتضررين من مخططات نزع الملكية التي تسببت في ضياع العديد من الأسر ، أم إنه كان يقصد المدينة، مدينة طنجة برمتها، التي ربما تكون قد أخطأت الاختيار سنة 2015، وفي كلتا الحالتين، فإن "النكبة قائمة".

أما الحدث الثاني فتمثل في تخصيص منحة 240 مليون سنتيم لجمعية ناشئة من أجل التنشيط الثقافي لمركز بوكماخ، ما دفع أعضاء فريقي الأصالة والمعاصرة والأحرار إلى الانسحاب احتجاجا، ومغادرة القاعة ‪!!!‬...

* تغطية الدورة - "لمياء السلاوي"




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news4991.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0