.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

طنجة : التكوين المهني بالتدرج

طنجة : التكوين المهني بالتدرج

جريدة طنجة ( التكوين المهني )
الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 11:49:44

أبرَمَت المندوبية الجهوية للتكوين المهني بطنجة، مؤخرا، اتفاقية شراكة للتكوين المهني بالتدرج، مع شركة “إس أو بي إن-ما“ لتكوين 2400 متدرج ومتدرجة بحرفة عامل في نظام أسلاك السيارات في أفق سنة 2020 بنسبة 600 متدرج ومتدرجة سنويا.

وتدخل هذه الاتفاقية في إطار الإستراتيجية الوطنية للتكوين 2021، التي وضعت المقاولة في صلب جهاز التكوين المهني وتطمح إلى بلوغ 50 بالمئة من أعداد المتدربين في التكوين بالفضاء المقاولتي في أفق 2021.

وستمكن هذه الاتفاقية من التكوين بالتدرج المهني بنسبة 100 بالمئة داخل المقاولة، خاصة وأن نسبة الدروس النظرية لا تتجاوز 20 بالمئة.

وجاء في بلاغ للمندوبية الجهوية للتكوين المهني بطنجة أن مراكز التكوين بالتدرج المهني داخل المقاولة بطنجة انتقل من عشرة مراكز سنة 2011 إلى 31 مركز سنة 2016، حيث وصل العدد الإجمالي للخريجين في هذا النمط من التكوين خلال السنوات الخمس الفارطة إلى ما يفوق 300 خريج وخريجة في المهن المرتبطة بقطاع النسيج والألبسة، وما يفوق 6700 خريج وخريجة بمهن صناعات مكونات السيارات.

ومعلوم أن شركة “إس أو بي إن-ما“، التي تأسست سنة 2001، تعتبر رائدة في مجال مكونات السيارات ومزودا رئيسيا لعدة شركات عالمية، كما أنها تشغل أزيد من 3500 عامل يقومون بإنتاج أنظمة كهربائية يتم تركبيها في أكثر من 4000 سيارة بالمصانع الأوروبية..





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5043.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.