.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

شركة SEBN-MA توقع اتّفاقية للتكوين المِهني بالتَدرُج لفائدة 600 مستفيد ومستفيدة سنويًا

شركة SEBN-MA توقع اتّفاقية للتكوين المِهني بالتَدرُج لفائدة 600 مستفيد ومستفيدة سنويًا

جريدة طنجة - محمد العمراني ( "المسلمين")
الأربعاء 15 فبراير 2017 - 11:49:13

تمَّ التوقيع يوم 31 يناير 2017 بمقر شركة SEBN-MA بالمنطقة الصناعية الحرة بطنجة على اتفاقية التكوين بالتدرج المهني داخل المقاولة بين مدراء شركة SEBN-MA و المندوب الجهوي للتكوين المهني بطنجة، السيد عثمان الرحماني، وذلك لتكوين 2400 متدرج ومتدرجة بحرفة:عامل في نظام أسلاك السيارات في أفق سنة 2020 بنسبة 600 مُتدرج و متدرجة سَنَويــًا.

وتهدفُ هذه الاتّفاقيةُ إلى تفعيلِ الاستِراتجية الوَطنية للتكوين المهني 2021، التي وضعت المقاولة في صُلبِ جهـاز التكويــن المهني بـاعتبـارهـــا الوجهة النهائية "لمنتوج" التكوين المهني حيث تهدف الاستراتجية الوطنية للتكوين المهني إلى بلوغ 50 % من أعداد المتدربين في التكوين بالفضاء المقاولاتي في أفق2021.

وبمُوجب هاته الاتّفاقية، فإن المُقاولةَ المعنية ستستفيد من تكوين ملائم لحاجياتها، الشئ الذي يمكنها من الرفع من مردوديتها وتحسين تنافسيتها، وذلك لأن التكوين بالتدرج المهني يتم بنسبة 100% داخل المقاولة، ببرنامج تكويني معد من طرف المقاولة، ونسبة الدروس النظرية مابين 10%الى 20 % و نسبة الدروس التطبيقية داخل المقاولة 80%.

وعلاقة بموضوع التكوين بالتدرج المهني داخل المقاولة، فإن نسبة إدماج خريجيه في سوق الشغل تفوق 90 بالمائة، وبمدينة طنجة فقد انتقل عدد مراكز التكوين بالتدرج المهني داخل المقاولة من 10 مراكز سنة 2011 الى 31 مركز سنة 2016، حيث وصل العدد الإجمالي للخرجين في هذا النمط من التكوين خلال الخمس السنوات الفارطة إلى ما يفوق 3000 خريج وخريجة، في المهن المرتبطة بقطاع النسيج والألبسة وما يفوق 6700 خريج وخريجة بمهن صناعة مكونات السيارات.

وتعتبر شركة SEBN-MA التي تأسست سنة 2001 رائدة في مجال صناعة مكونات السيارات ومزودا رئيسيا لعدة شركات عالمية من قبيل فولكسفاكن وأودي وبورش. كما أنها تشغل أزيد من 3500 عامل يقومون يوميا بإنتاج أنظمة كهربائية حسب الطلب يتم تركيبها في أكثر من 4000 سيارة بالمصانع الأوروبية.
يذكر أن مسؤولي الشركة أشادوا كثيرا بالمجهودات التي بذلها المندوب الجهوي للتكوين المهني، عثمان الرحماني، من أجل إخراج هاته الاتفاقية إلى حيز الوجود..





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5052.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.