.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

600 مستفيد من برنامج " طنجة الكبرى تتَنفّس كرة السلَّة "

600 مستفيد من برنامج " طنجة الكبرى تتَنفّس كرة السلَّة "

جريدة طنجة ( طنجة الكبرى تتَنفّس كرة السلَّة )
الأربعاء 15 فبراير 2017 - 18:49:45

استَفـادَ أكثـر من 600 مشاركة و مشارك في الملتقى السابع لمدارس كرة السلة المنظم من طرف اتحاد طنجة لكرة السلة في إطار برنامج " طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة " المنجز تحت إشراف ولاية طنجة وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

و أقيم الملتقى الذي حطم رقما قياسيا من حيث المشاركة بفضاء شركة ديكاطلون طنجة التي ساهمت في تنظيم النشاط، بتوفير الفضاء و تجهيزه و إعداد فوقه ثمانية ملاعب متحركة، مع توفير مع بعض الهدايا للأطفال المشاركين و أولياء الأمور اللذين حضروا وشاركوا في مسابقات و العاب في كرة السلة نظمت على هامش الملتقى.

وفي سياق برنامجه، احتضنت هذه الملاعب مقابلات الفرق المشاركة التي تم تقسيمها حسب الفئات، فئة أقل من ثمان سنوات شاركت بأكثر من 12 فريق. و فئة اقل من عشر سنوات شاركت ب 12 فريق ، فيما شاركت فئة أقل من إثنى عشرة سنة بعشرة فرق. فيما تم تقسيم المبتدئين من ممارسي كرة السلة في إطار مدارس القرب بأرض الدولة و مسنانة الذين بلغ عددهم 400 مستفيد على ثلاثة ملاعب من أصل الملاعب الثمانية. واستفادوا من برامج خاصة و أنشطة ترفيهية متنوعة في كرة السلة، كان الهدف منها تمكينهم من الاستئناس بأجواء التباري و إدماجهم في الممارسة والتنافسية، وتطبيق أبجديات اللعبة فوق الميدان وفق ما سطرته اللجنة التقنية و اللجنة المنظمة للملتقى.

حيث اعتمدت عل نهج و أسس بيداغوجية و علمية حديثة تهدف أساسا إلى إدماج الناشئة في الرياضة عبر كرة السلة ، لحمايتهم من مختلف الانزلاقات و والتسكع والارتماء في احضان الإدمان على المخدرات.

و يبقى الملتقى السابع لمدارس كرة السلة فرصة للتلاقي و التعارف و الانسجام بين الأطفال و أولياء الأمور الذين شاركوا أطفالهم فرحتهم بهذا اليوم الاحتفالي الذي صادف بداية العطلة المدرسية البينية الأولى. وكانت اللجنة المنظمة قبل نهاية الملتقى نظمت مسابقات الرميات الحرة، شارك فيها أولياء أمور الأطفال من أمهات وآباء، و خصصت جوائز قيمة للفائزين منهم، ومرت المسابقة في أجواء عائلية حماسية رائعة تركت انطباعا حسنا لدى الجميع.

واختتم الملتقى بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين بحضور عبد الواحد اعزيبوا المقراعي، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و عبد الواحد بولعيش، رئيس جمعية اﻹتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للملتقى، عادل الصدرتي و محمد وهبي العروسي، و المدير التقني، الإطار الوطني خليل الرواس. وحقق الملتقى نجاحا باهرا على كافة المستويات..





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5064.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.