.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

إحياء اليوم العالمي للمرأة بأمانديس طنجة- تطوان

إحياء اليوم العالمي للمرأة بأمانديس طنجة- تطوان

جريدة طنجة - متابعة ( " اليوم العالمي للمرأة")
الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 11:25:38

احتَفَلَت أمــانديس باليوم العالمي للمرأة من خلال تنظيم لقاءين احتفاليين هامين بكل من تطوان، على التوالي خلال يومي سادس وسابع مارس الجاري. ويندرج ذلك في صلب الشعار الذي اختِير من قبل منظمة الأمم المتحدة هذا العام: "المرأة في عالم شغل يتغير ويرتقي: من أجل عالم 50-50 بحلول عام 2030 ".

وتميز هذان الحدثان البارزان بحضور جميع النساء العاملات في الشركة، بالإضافة إلى عدد من الضيوف، في مقدمتهم السيد علي المرير المدير العام للمصلحة الدائمة للمراقبة بتطوان، والسيدة بشرى الإدريسي المديرة العامة للمصلحة الدائمة للمراقبة بطنجة، والسيدة لوسيل دوليباك منسقة الموارد البشرية لمنطقة أفريقيا - الشرق الأوسط ، وعدد من المدراء وأعضاء من اللجنة التنفيذية.

في كلمته الترحيبية، ذكّر السيد شهيد نصر المدير العام لأمانديس بالتوجه الذي تنهجه المؤسسة للنهوض بالمرأة، لا سيما الخطوة التي أقدمت عليها المديرية العامة مؤخراً، والمتمثلة في ترقية أربع نساء وتعينهن في مناصب المسؤولية على مستوى رفيع داخل الشركة. وأكد أيضا على أن هذه الخطوة ستتبع بخطوات أخرى مماثلة تهم جميع النساء في جميع المستويات والتخصصات.

بدورها، السيدة لوسيل دوليباك، ضيفة الشرف في هذه الاحتفالية النسائية، أعلنت أن هدف مجموعة فيوليا هو بلوغ نسبة 30 بالمائة من النساء في مواقع المسؤولية الإدارية في أفق عام 2020.

أما بالنسبة للسيد فيصل دليل، مدير الموارد البشرية لأمانديس، فإن دور التربية والتعليم، والتنشئة الاجتماعية عموماً، محوري وذو أهمية بالغة في تلقين ناشئتنا مبادئ المساوات وعدم التمييز بين النساء والرجال.

ومن اللحظات القوية التي شدّت انتباه الحاضرات والحاضرين، تقديم ثلاث شهادات مؤثرة من طرف ثلاث نساء عن مسارهن المهني المتميز الحافل بالإنجاز والعطاء، وهن: والسيدة بشرى الإدريسي المديرة العامة للمصلحة الدائمة للمراقبة بطنجة، والسيدة فاطمة قطروب، مديرة الماء والتطهير السائل بتطوان، والسيدة بثينة الورياشي مسؤولة مركز مسنانة.

وفي غمرة هذا الجو الحميمي المفعم بالصفاء والمودة، لم يكن الشعر غائباً، حيث استمتع الحاضرون بالكلمة المعبرة الجميلة من خلال قصيدتين رائعتين قدمتهما السيدة أمل الزبير من مديرية الكهرباء كإهداء لجميع النساء بهذه المناسبة. ...





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5169.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.