.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

آخر مستجدات الصباغة في ندوة تهم المهندسين المعماريين

آخر مستجدات الصباغة في ندوة تهم المهندسين المعماريين

جريدة طنجة (الصباغة )
الخميس 06 أبريل 2017 - 16:37:27

في إطار الندوات العلمية التي دأبت الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين على تنظيمها في شتى المجالات المتعلقة بتقنيات والجديد في مجال البناء، قامت - الهيئة – بتنظيم ندوة يوم الخميس 30 مارس حول آخر المستجدات في مجال الصباغة، حيث أطرها خبراء من شركة كولورادو الذين قدموا بالشرح المفصل أهم الخصائص الكيميائية للصباغة، كما قاموا بعرض دراسة لمختلف المشاكل التي تعاني منها البنايات من تسربات ورطوبة، ومن تأثيرات العوامل المناخية على واجهة المباني.

وكحلول لهاته الإشكاليات قدموا عرضا تقنيا يهم الصباغات العازلة للتسربات، المكافحة للرطوبة، المضادة للبكتيريا والصباغة الإيكولوجية.

المهندسون المعماريون الحاضرون في الندوة ، قاموا بطرح مختلف المشاكل التقنية التي تعترضهم في مشاريعهم، حيث الهدف منها إيجاد حلول عملية وعلمية من جهة، ومن أخرى تحفيز الخبراء في مجال الصباغة على المزيد من الإبتكار لتطوير منتوجاتهم في إطار شراكة فعالة بين مختلف الفاعلين.
من جهته أكد عبد الحق الإبراهيمي رئيس الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين ، على أهمية اللقاءات العلمية والتكوينية المختلفة التي تنظمها الهيئة لفائدة الفاعلين في القطاع ، وأن الهدف منها أن يلم المهندس المعماري بجميع المستجدات التقنية الضرورية لمواكبة وأداء مهامه على أحسن حال، وكذلك من أجل أن يطور من قدراته ليكون في صلب التحديات المطروحة خاصة مع المستجدات القانونية التي تجعل منه حجر الزاوية في كل ما يتعلق بالمسؤوليات المرتبطة بالبناء.

وأضاف رئيس الهيئة ، أن كثرة الأحداث المتواترة والمتعلقة بإنهيارات المباني وشيوع مشاكل التشققات والتصدعات والأخطار التي تحدق بالأوراش ، تضع المهندس المعماري في صلب الموضوع وبعض الأحيان في قفص الإتهام وهو ما دفع في الآونة الأخيرة إلى فتح نقاش مع جميع المتدخلين في مجال البناء لتحديد المسؤوليات وتسطير الحدود بين مختلف الفاعلين لتجنب تراكم المسؤوليات...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5304.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.