.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

ما هي الحميات الغذائية المفيدة لصحة القلب؟

ما هي الحميات الغذائية المفيدة لصحة القلب؟

جريدة طنجة - نهيل كورية ( "صحة القلب" )
الثلاثاء 11 أبريــل2017 - 20:27:28
يعتبر اتّبـــاع حِمية غذائية سريعة الأثر مثل عصر الغذاء أو الطعام الخالي من الجلوتين وسيلة مهمّـة لخســـارة الوزن أو لتحقيق أهداف صحية أخرى، لكن عندمـــا يتعلق الأمر بصحة القلب يقول أطباء إن الالتزام بالأغذية المضمـونــة التقليدية مثل الفواكه والخضر وزيت الزيتون لا تزال أفضل وسيلة.

وذَكَــرت وكـالة الأنبـــاء رويترز أنه لمعرفة أنفع الحميات الغذائية لصحة القلب فحص فريق من الأطباء والباحثين نتائج أكثر من 12 دراسة سابقة نشرت في مجال التغذية. وخلصت دراستهم إلى أن كل تلك الأبحاث تظهر أن أفضل نظام غذائي لصحة القلب يضم الكثير من الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة والبقول.

وقال الدكتور أندرو فريمان كبير باحثي الدراسة ومدير صحة القلب والأوعية والوقاية من الأمراض في قسم طب القلب في (ناشونال جويش هيلث - National Jewish Health
) في دينفر “هناك الكثير من المعلومات المُضَلّلة عن الصيحات الجديدة في التغذية بما يشمل الأقراص المضادة للأكسدة والعصير والحميات الخـــالية من الجولتين.”

وقال فريمان في بيان صحفي “لكن هناك العديد من أنماط الغذاء تبين بوضوح أنها تقلل من خطر الكثير من الأمراض المزمنة بما يشمل اعتلال الشريان التاجي، هناك إجماع متنام على أن الحمية المعتمدة بــالأساس على النباتات التي تركز على الخضار المليئة بالألياف والحبوب الكاملة والبقول والفاكهة هي التي تحقق أفضل تحسن في صحة القلب.”

وقال فريمان وزُملاؤُه في الدراسة التي نشرت في دورية (أمريكان كوليدج أوف كارديولوجي) إن البيانات العملية المتاحة تقول إن استهلاك المكسرات باعتدال وزيت الزيتون واللحوم الخالية من الدهون يمكن أن تكون أيضاً جزءاً من نظام غذائي صحي للقلب.

وللمساعدة في تجنُب ارتفـــاع معدلات الكوليسترول التــي تساهم في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب أوصى بـاحثـــو الدِّراسة بـالحد من تنـــاول البيض وزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند وزيت النخيل أو عدم تناولها على الإطلاق.

و بــالنسبة لمضـادات الأكسدة فليس هناك أدلة على أن المُكمّـلات الغـذائية التي تحتوي عليها يمكنها أن تساعد القلب فيما تشير بعض الأدلة إلى أنها قد تكون لها آثـــار صحية ضـارّة..

* المصدر- موقع Site : alkompis.se



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5328.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.