.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

اهتمام عالمي ومكانة متميزة بين موانئ المتوسط وأوروبا والعالم

اهتمام عالمي ومكانة متميزة بين موانئ المتوسط وأوروبا والعالم

جريدة طنجة - ع.ك (‫ موانئ المتوسط )
الأربعاء 14 يونيو 2017 - 14:04:26

شَكَّلَ إنشــاء ميناء طنجة ـ المتوسط، بمبادرة كريمة من جلالة الملك، حدثا هاما على مستوى البحر الأبيض المتوسط، سواء بالنسبة لنقل المسافرين أو النقل التجاري، حيث تبرز أهميته سنة بعد أخرى ويكبرموقعه بين موانئ ضفتي الأبيض المتوسط الكبيرة.

يدل على ذلك اهتمام العديد من الموانئ المتوسطية والأوروبية والأمريكية بالتعامل مع ميناء طنجة وربط اتفاقيات وإقامة شراكات معه سواء في ما يخص نشاط نقل المسافرين أو النقل التجاري.

إسبانيا التي كانت "مُنزَعجـة" من ميناء طنجة المتوسط بسبب احتمال "مضايقته" لميناء الجزيرة الخضراء التي أقامت به استثمارات ضخمة لاستقبال الحاويات، أيقنت، في الأخير، أن لا مجال للمنافسة وأن الأفضل، التعامل مع هذا الميناء العملاق في إطار تعاون وشراكة. ومثل ميناء الخيزيرات، موانئ اسبانية عديدة ارتبطت بميناء طنجة المتوسط فيما يخص نقل العابرين لمضيق جبل طارق أو نقل البضائع، ما أثر إيجابيا على نشاط تلك الموانئ.

وهذا ما دفع الصحافة الاسبانية إلى الإشادة، أكثر من مرة، بالطفرة الاقتصادية الكبرى التي تشهدها مدينة طنجة ومينائها المتوسط ، الذي نجح في استقطاب استثمارات دولية كبيرة ليحول هذه المدينة إلى قطب تجاري وصناعي كبير بالمغرب ، بحيث مكن من خلق صناعات قوية بطنجة، وتوفير مناصب شغل بالآلف، يستفيد منها شباب من مختلف أقاليم المغرب...





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5441.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.