.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

توقيع إتّفاقية شَراكة مع المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين

توقيع إتّفاقية شَراكة مع المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين

جريدة طنجة - لمياء السلاوي ( إتّفاقية شَراكة )
الخميس 22 يونيو 2017 - 12:01:58

بمناسبة الدورة الثانية لمعرض العقار والبناء بطنجة "SIMOB" ، شهد مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة ،تطوان ، الحسيمة، توقيع إتفاقية شراكة ما بين هاته الأخيرة و المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين ومجموعة "Mission Conseil" المكلفة بتنظيم المعرض الذي ستشهده مدينة البوغاز في الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 يوليوز 2017 .

الاتفاقية التي وقعها كل من عمر مورو بصفته رئيسا للغرفة، عبد الحق الابراهيمي بصفته رئيسا للمجلس الجهوي للمهندسين المعماريين، و عزيز بوسلامتي بصفته الرئيس المدير العام لمجموعة "Mission Conseil"، تهدف إلى تبادل مجموعة من الأدوار تصب كلها في إنجاح الدورة الثانية من المعرض ، لما يشكل من فرصة للنهوض بقطاع العقار والبناء والخدمات. في هذا الإطار سيلتزم المهندسون المعماريون من خلال هيئتهم المهنية بالمشاركة القوية والفعالة من أجل إنجاح هذه التظاهرة والدعاية والتحسيس ، منها تحفيز المهنيين والمتدخلين في مجال البناء من أجل المشاركة وأيضا تنشيط الجانب العلمي والتقني للمعرض، وبالمقابل ستلتزم الجهة المنظمة بالعديد من النقاط، منها توفير الظروف اللوجيستيكية بإستعمال وسائل ومعدات آخر طراز وآخر التقنيات الدولية في مجال العروض، كما ستسهر على توفير مناخ أعمال بنكهة إحترافية تجمع ما بين المهنيين من جهة والمهنيين والزوار من جهة أخرى.

وفي تصريح له بالمناسبة، أكد عبد الحق الإبراهيمي رئيس المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين أن نجاح النسخة الأولى من المعرض خلال السنة المنصرمة، كان بمثابة الحافز الأساسي للمشاركة والانخراط في الدورة الثانية بقوة، عبر تجنيد جميع المتدخلين في البناء، حتى نحقق مشاركة لا فقط من حيث الكم أيضا من حيث النوع. وأضاف رئيس الهيئة، أن الهدف الأساسي من الاتفاقية هو التعاون من أجل إنجاح هذا الورش الكبير الذي سيعود بالنفع على مدينة من حجم طنجة.

من جهته أكد عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة، تطوان، الحسيمة، أن الهدف من توقيع هاته الإتفاقية، هو البحث عن سبل من أجل إشراك جل المهنيين في هذا المعرض الذي نطمح من خلاله إلى المساهمة النوعية في المنتوجات الصناعية المحلية، الجهوية والوطنية، حيث سيتحمل المهندس المعماري بالجهة من خلال هيئتهم الفتية جزء من المسؤولية في هذا المعرض، سواء من خلال البحث عن المنتوجات الجديدة في الأسواق ، التي ستشكل رافعة وترتقي بمستوى البناء، أو من خلال المساهمة العلمية المحضة للموائد المستديرة التي ستقام على هامش المعرض.

علاقة بنفس الحدث ، عبر عزيز بوسلامتي المدير العام لمجموعة "Mission Conseil " عن فرحته بهذه الاتفاقية التي وصفها بالإستراتيجية ، مؤكدا أن أهميتها تتجلى في الدور الذي تلعبه هيئة المهندسين المعماريين في النهضة العمرانية التي عرفتها المدينة، وكذلك القيمة المضافة ،حيت يتم دعوة جميع المهندسين المعماريين بالجهة للوقوف واكتشاف الجديد في مجال العمران والبناء، وأضاف السيد عزيز بوسلامتي أنه من باب التذكير، فإن المعرض سيقام على مساحة 6000 متر مربع ، وسيعرف حضور ما يناهز 25000 زائر، موجها دعوة لكل الصناعيين بالجهة وبالمغرب كله، من أجل الانخراط في هذا المشروع والوقوف على الفرص التي يقدمها المعرض....





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5460.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.