.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

في "لحظة وفاء" جمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" تُكرّمُ الدكتور عبد الحق بخات

في "لحظة وفاء" جمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" تُكرّمُ الدكتور عبد الحق بخات

جريدة طنجة - عزيز كنوني ( حفل تكريم الدكتور عبد الحق بخات )
الجمعة 23 يونيو 2017 - 115:44:08

لم يشهد المركز الثقافي أحمد بوكماخ ، منذ افتتاحه حفلاً ثقافيا وإعلاميا بالروعة والتبهج اللذين طبعا الحفل الموسيقي الذي أقامته جمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" التي أسّسَها ويرأسها الفنان المتألق والمُتَعدّد المَـواهب، الأستاذ سعيد بلقاضي.


الحفل الذي اندرج في ليالي رمضان الثقافية، حظي بحضور شعبي كبير حيث امتلأت القاعة الكبرى للمركز، عن آخرها بجمهور متعدد ، أدباء ومثقفون، وفنانون ومنظمات أهلية وعائلات طنجاوية عريقة، حضرت الحفل الذي تميز أيضا بحضور عمدة طنجة الأستاذ البشير العبدلاوي، الذي يصر على حضور مختلف الأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية المنظمة من شباب المدينة وروادها ، ما جعله ينصهر بسرعة في صلب اهتمامات الأهالي ويتفاعل كليا مع متطلباتهم(، خاصة في المجالات الثقافية والفنية والرياضية .


جوق جمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" أبدع وأطرب، وملك على الجمهور إحساسه ومشاعره عبر تقديم باقات رائعة من الموسيقى الأندلسية ومن السماع الصوفي، الذي ينساب إلى أعماق المتلقين فينعش فيهم روح التأمل والخشوع، والشعور بالرضا والاطمئنان. وبقدر ما أبدع رئيس الجوق الأستاذ سعيد بلقاضي في وصلاته المنفردة ، تميزت المجموعة الصوتية المكونة من فتيات وشبان في ترتيل الأناشيد بطريقة فنية رائعة وتنسيق مبهر، الأمر الذي حقق تلاحما مدهشا بين القاعة والجوق وزاد الحفل بهجة وجمالا وبهاء.

طفل من الكورال، دون العاشرة، أبهر الجميع بإنشاد منفرد لوصلة بيتين، بتحكم مبهر في طبقات صوته ، متنقلا بين "الباس" و "الطينور" بفنية رائعة ومهارة ممتعة.


وتميز هذا الحفل الشيق ب فقرة "لحظة وفاء" التي خصت بها جمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" رائدا من رواد الإعلام المغربي، الدكتور عبد الحق بخات، مدير جريدة طنجة التي تعتبر "قيدومة" الصحافة الوطنية، وجريدة "الشمال" الأسبوعية ، والصحيفتان معا ينخرطان كلية في خدمة قضايا الإنسان المغربي في ما يحقق ظروف وأهداف التنمية الشاملة.

وبالمناسبة، تم تأكيد الجانب الأخلاقي للمحتفى به الذي يعتبر وجها من الوجوه البارزة في مدينة طنجة، ورائدا متميزا في مجال الإعلام الجهوي والوطني، وفاعلا سياسيا واجتماعيا نافذا و ناشطا جمعويا كفءا ، تميز بتعدد أنشطته في المجلات السياسية والثقافية والرياضية، كما تعددت مبادراته وتنوعت في تشجيع المنظمات الشبابية ، ماديا ومعنويا، غايته "تحريك" العمل الثقافي والرياضي وتربية النشء، من أجل بناء مجتمع سليم، سوي، ومأمون.


ثم تقدم عمدة طنجة الأستاذ البشير العبدلاوي ليقدم للدكتور عبد الحق بخات درع جمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" وتهنئته بالتكريم المستحق الذي حظي به من طرف هذه الجمعية كما حظي به من هيئات ومنظمات أخرى، اعترافا بالدور الذي يقوم به في خدمة طنجة وأهلها وسكانها بوصف عام.


بعد ذلك قدمت الشاعرة وداد بنموسى، مديرة مركز المركز الثقافي أحمد بوكماخ للدكتور عبد الحق بخات، "بورطري" تم إنجازه بالمناسبة.


وقدمت الطفلة أميرة بلقاضي باقة ورد للدكتور بخات هدية من الجمعية التي يرأسها والدها، عربونا لمحبة واحترام أطفال طنجة.


وفي كلمة مقتضبة، عبر الدكتور بخات عن شكره للجمعية على الكلمات الطيبة التي قيلت في حقه وعلى التكريم الذي حظي به والذ ي قال عنه إنه ربما لا يستحقه ، لأن ما قام به ويقوم، جزء من الواجب الملقى على عاتق كل فرد في المجتمع، قادر على البذل والعطاء، خدمة للصالح العام.
وقبل أن يستأنف الجوق أداءه بوصلات من الأناشيد الصوفية ومن فن الملحون المرتبط بالسماع والمديح، أعلن أن الرئاسة الشرفية لجمعية "رياض الطرب للموسيقى والسماع الصوفي" أسندت للدكتور عبد الحق بخات....

تصوير : حمودة




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5470.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.