.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

تعقيدات أزمة الخليج قد تدفع العاهل السعودي إلى إلغاء زيارته لمدينة طنجة

تعقيدات أزمة الخليج قد تدفع العاهل السعودي إلى إلغاء زيارته لمدينة طنجة

الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 15:21:07

تسودُ حـالــة من الغُمــوض حـول زيــارة العاهل السعودي إلى مدينة طنجة، لقضاء عطلته الصيفية، بقصره بمنطقة الجبيلة المطل على البحر الأطلسي.

حـالـة الغمــــوض هذه، ساهمت فيها بشكل كبير عدة عوامل، أبـــرَزها أن الوفد السعودي لم يصل لحد الساعة للقيام بترتيبات الزيارة، إذ أنه في نفس التوقيت، من السنة الماضية، كانت جميع الترتيبات التي تسبق الزيارة قد تمت، والكل كان ينتظر حلول الملك سلمان بمطار ابن بطوطة الدولي.

العامل الثاني، وهو أن الفنادق التي تم فيها إجراء حجوزات مبدئية لفائدة الوفد المرافق للملك، لم يتم تأكيدها، إلى حدود اليوم، بينما في السنة الماضية كانت الأمور محسومة بشكل كبير على مستوى الحجز الفندقي.

العامل الثالث الذي يضفي نـــوعـًا من الغموض على زيارة الملك سلمان إلى مدينته المفضلة طنجة، هو أن سُلُطـــات المطار لم تخبر بأي زيارة مـرتَقَبة تتعلق بـالوفـــد السعودي، أو حتى فريق البرتوكول الملكي الذي يحل عادة 15 يوما قبل موعد الزيارة، وهذا وفق مصادر من مطار ابن بطوطة الدولي لم يتم لحد الساعة.

البعض اعتبرَ أن تأخُر زيارة الملك سلمان إلى طنجة، مَردها إلى الوضع المتأزم بمنطقة الخليج، سيما أن الرد القطري على مطالب الدول الأربعة، لم يكن في مستوى تطلعات السعودية، وهو ما قد يدفع الرياض والدول المقاطعة لقطر إلى مزيد من التصعيد، وهذا الأمر يتطلب اجتماعات وتنسيقات وتوحيد في الرؤى، كل ذلك من شأنه أن يكون له تأثير على البرنامج الصيفي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.. .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5535.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.