.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

"طنجة-الحسيمة" خط جوي جديد

"طنجة-الحسيمة" خط جوي جديد

الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 15:58:44

لمياء السلاوي : إنعاشا و إحياء للسياحة الوطنية، أعلمت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي بأن الخطوط الملكية المغربية ستطلق الإثنين المقبل رحلتين إضافيتين الدار البيضاء -الحسيمة وطنجة -الحسيمة دون تغيير في الأسعار.

و حيث أوضــحَ بــــلاغ للوزارة بأن هذه المبادرة التي تندرج في إطار سلسلة من الإجراءات الإستعجالية التي اتخذتها الوزارة الوصية بشراكة مع جهة طنجة تطون الحسيمة من أجل إنقاذ الموسم السياحي الصيفي الحالي بالحسيمة والنهوض بالقطاع السياحي بالمدنية والجهة، تهم الرحلة الجوية الدارالبيضاء – الحسيمة ذهابا بسعر 400 درهم و طنجة- الحسيمة بسعر 300 درهم.

في بداية الأسبوع، و خلال انتقاله على وجه إستعجالي للحسيمة، إلتزم وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي في المغرب، محمد ساجد، باتخاذ كافة التدابير لإنعاش السياحة في الحسيمة، ومن ذلك تشجيع السياحة الداخلية إليها، و"العمل على إزالة أيّ تشويش على صورة المنطقة"، وحلّ ساجد في المدينة رفقة لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، وجميلة مصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، بعد أيام من إعلان الملك محمد السادس "استياءه وانزعاجه وقلقه" من تأخر مشاريع مشروع "الحسيمة منارة المتوسط" الذي أعطيت انطلاقته عام 2015.

و التزم الوزير بدعم الطاقة الإيوائية وزيادة عدد الأسرة وتشجيع الإستثمار، متحدثا عن أن إقليم الحسيمة "يزخر بمؤهلات سياحية طبيعية وموارد بشرية". وقد رافقه في زيارته عدد من المسؤولين منهم رئيس الفيدرالية الوطنية للسياحة، عبد اللطيف القباج، كما حضر لقاءً معه عامل الإقليم فريد شوراق.

ويعدّ هذا التنقل الأول من نوعه لأعضاء الحكومة الثلاثة العاملين في مجال السياحة والإقتصاد الإجتماعي، ويأتي بعد دعوات أطلقها رواد المواقع الإجتماعية لأجل تشجيع العطلة في الحسيمة، كـ"نوع من التضامن مع الحراك التي تعرفه"، إذ تعد السياحة أحدّ أبرز القطاعات المدرّة للدخل في المدينة..





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5536.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.