.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

في دورة إستثنائية، مجلس مقاطعة السواني يصادق بالإجماع على التحويلات بحساب النفقات

في دورة إستثنائية، مجلس مقاطعة السواني يصادق بالإجماع على التحويلات بحساب النفقات

الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 16:07:55

لمياء السلاوي : عقد مجلس مقاطعة السواني الخميس 6 يوليوز الجاري، دورة استثنائية بمقر مجلس المدينة بطنجة تحت رئاسة نائبة رئيس المقاطعة، الأستاذة عائشة مجاهد، المكلفة بالشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية ، و بحضور ممثل السلطة، الكاتب العام للمقاطعة و نواب و أعضاء و مستشاري المجلس و نساء و رجال الصحافة.

وعرفت الدورة الإستثنائية المصادقة بالإجماع على النقاط الطروحة و التي همت دراسة مشروع تصميم التهيئة الجديد و إجراء تحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2017.

بخصوص تصميم التهيئة الخاص بمقاطعة السواني فقد عرف إجماعا حول تقرير لجنة التعمير والبيئة مع إضافة توصيات تخص الأخذ بعين الإعتبار، الزيادة في عدد الطوابق بالنسبة للأحياء المبنية، الشيء الذي تمت الإشارة له خلال تصميم التهيئة الأخير و تم تسجيل عدم وجود أي تغيير في هذا الصدد، بالإضافة إلى تصاميم تهم مناطق محرمة للبناء لم تأخذ بعين الإعتبار، عند تخصيصها لتجزئات سكنية، و توصيات همت تخصيص مناطق لدار الشباب، و مناطق خضراء.

و فيما يهم التحويلات، فقد طرأ عليها بعض التغيير الذي تم اعتباره إستعجاليا، بدعم فصول محددة أهمها، الفصل الخاص باكتراء آليات التنقل و لآليات أخرى لاحتواء النقص الحاصل في سيارات المصلحة النفعية بعد قرار جماعة طنجة التخلي عن كراء السيارات لفائدة المقاطعات، حسب ما جاء على لسان الأستاذة عائشة مجاهد، مضيفة أن حتى ما هو متوفر لدى المقاطعة هو ليس لها، لذلك فالهدف من هذه التحويلات، الوصول إلى الإكتفاء الذاتي، بتوفير ما يلزم المقاطعة بشكل خاص.

التحويلات التي شملت حساب النفقات، أعطت وضعا خاصا للصيانة الإعتيادية للمناطق الخضراء و الحدائق و الغابات باعتماد وصل إلى 800.000 درهم و ذلك للتكفل بأشغال صيانة الفضاءات الخضراء، التي أنجزت في إطار مشروع طنجة الكبرى و أسندت مهمة صيانتها إلى مقاطعة السواني باعتبارها تتواجد بنفوذها الترابي و تتطلب رعاية و اهتمام يومي للمحافظة عليها..





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5537.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.