.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

الزاكي بادو : من حق جماهير طنجة أن تحلم بالألقاب

الزاكي بادو : من حق جماهير طنجة أن تحلم بالألقاب

جريدة طنجة - حوار مع : الزاكي بادو ( حوار السبت )
الإثنين 17 يوليوز 2017 - 12:03:17
• أجرى الزميل بدر الدين الإدريسي، ب"جريدة المنتخب" حوارا مع بادو الزاكي، المدرب الجديد لاتحاد طنجة لكرة القدم، المنتظر تقديمه اليوم السبت بصفة رسمية مدربا جديدا لفارس البوغاز.
وأجري الحوار بعد تتويج الزاكي بلقب كأس الجزائر كأول مغربي يحقق هذا الإنجاز بالجارة الشرقية، يشد الإطار الوطني الزاكي بادو الرحال صوب المغرب للإشراف على إتحاد طنجة برهان المنافسة على الألقاب لإعادة الإعتبار لنفسه بعد إقالته من تدريب المنتخب الوطني المغربي. الزاكي – وفقا ل"المنتخب" دائما، الذي ظهر سعيدا ومنتشيا عقب صعوده للبوديوم وقيادته لشباب بلوزداد للإطاحة بوفاق سطيف يراهن في المرحلة المقبلة على تكوين فريق تنافسي يجمع فيه بين اللاعبين الشباب وذوي الخبرة لصناعة مجد جديد لفارس البوغاز.
وفي ما يلي نص الحوار


تعود للبطولة الوطنية من بوابة إتحاد طنجة، فما الذي أغراك بالإشراف على فارس البوغاز؟
تحدث إلى مسؤولو إتحاد طنجة في مناسبات كثيرة، ومن بينهم من تربطني بهم علاقات صداقة، أطلعت على المشروع وتحمست له بخاصة وأن هناك توافقا كاملا على كل الجزئيات، فأعطيت موافقتي، بل إنني باشرت بمعية خلية عمل تأمين كافة الترتيبات، ما يتعلق بالإنتدابات وما يتعلق بالبرنامج التحضيري.

ما هي الأهداف الكبرى لهذا التعاقد؟
اللعب على البوديوم..

ولكن الفريق وصل من قبل إلى المرتبة الثالثة في الموسم قبل الماضي، ألا ترى أن حلم الطنجيين هو الفوز بلقب البطولة الإحترافية؟
لا خلاف أن الفوز بلقب البطولة هو حلم مشروع لأي فريق، ولا احد يمكن أن يجزم بأنه هو من سيفوز بلقب البطولة من قبل أن تنطلق، لقد بلغ إتحاد طنجة المرتبة الثالثة التي خولت له المشاركة في كأس الكاف، قبل الموسم المنقضي، وكان الطموح هو أن يذهب لما هو أبعد، ولكن ما كل ما يتمناه أي مدرب يبلغه. سنعمل جاهدين من أجل أن نكسب إتحاد طنجة شخصية البطل، في بطولة باتت كل الأندية تتجند وتستعد لها بشكل مكتف.

قمنا بعملية غربلة للرصيد البشري، سرحنا لاعبين وإنتدبنا آخرين وما زالت الخلية الساهرة على الإنتدابات تعمل ليل نهار من أجل أن تستكمل بناء فريق العمل الذي أريده أن يكون مستوفيا لكثير من الشروط النفسية والرياضية والكروية التي من دونها لا يمكن أن تصنع فريقا بطلا، سيكون من الصعب جدا على فريق يتغير تشكيله بنسبة مائوية عالية، أن يكون بطلا في نفس الموسم، إلا سنعمل جاهدين من أجل أن ننافس بقوة على اللقب، وأظن أن المسؤولية متقاسمة بين إدارة الفريق وبين الجهاز التقني واللاعبين وبخاصة الجمهور الذي كان للأمانة مؤثرا في تحقيق اتحاد طنجة للصعود للبطولة الإحترافية وفي احتلاله للمركز الثالث في الموسم الأول له بين الكبار.

كيف رتبت عن بعد للإرتباط باتحاد طنجة؟
الأمور تمر بسلاسة كبيرة، فبرغم أن مشوارنا الرائع في كأس الجزائر والذي جعل شباب بلوزداد يبلغ المباراة النهائية تطلب مني الكثير من التركيز، إلا أنني بمعية خلية العمل الموجودة في طنجة تمكنت من ضبط الأمور، وفور إنتهائي من نهائي كأس الجزائر سأعود للتو إلى المغرب لأباشر تحضيرات الفريق للموسم القادم، حيث سنقيم لمدة أسبوع كامل بمدينة طنجة ليتعرف اللاعبون الجدد والقدامى في ما بينهم ولكي نقوم بالإختبارات الطبية، قبل الدخول في معسكر من أسبوعين سنقيمه بمدينة الجديدة وخلاله نجرى عددا من المباريات الودية لرفع منسوب التفاهم والتجانس، وأعتقد أننا وفقنا لدرجة كبيرة في تشكيل مجموعة متقايسة ومستجيبة لكثير من ضوابط التنافسية على أعلى مستوى، وسيكون علينا الإشتغال بشكل جدي وقوي لنكون جاهزين مع انطلاق البطولة الإحترافية...

مواضيع ذات صلة :
* مكالمة الزاكي وراء التحاقي بطنجة




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5552.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.