.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

تسمم جماعي بسبب "السندويش" يثير حالة من الهلع بمدينة تطوان

 تسمم جماعي بسبب "السندويش" يثير حالة من الهلع بمدينة تطوان

جريدة طنجة - محسن الهاشمي (*) (حالة تسمم )
الثلاثاء 01 غشت 2017 - 17:05:34

عــاشت مدينة تطوان، ليلة الاثنين الثلاثاء، سلسلة حالات تسمم غذائي، وقع نحو 20 شخصا ضحايا لها، جراء تناولهم لمأكولات خفيفة من أحد محلات الوجبات الخفيفة الشهيرة في مدينة "الحمامة البيضاء"، ما أثار استنفارا داخل أوساط المصالح الصحية في المدينة.

وتشير معلومات أفادت بها مصادر متطابقة، أن الضحايا، أصيبوا بآلام حادة في أمعائهم فور تناولهم للسندوتشات من أحل المحلات المعروفة بشارع "الجيش الملكي" بتطوان، وقد تم نقل أغلبهم إلى مستشفى الإقليمي بالمدينة فيما توجه بعض منهم للمستشفيات الخاصة.

وأكدت مصادر طبية، أن جميع الضحايا الذين تعرضوا للتسمم تم إخضاعهم لعملية غسل أمعائهم ومنحهم أدوية مضادة لحالات التسمم، لافتة إلى التدخل السريع، قد جنب المصابين التعرض لأي مضاعفات صحية خطيرة.

وخلف انتشار خبر التسمم الجماعي، حالة من الهلع في أوساط المواطنين، الذين اعتادوا على اقتناء وجبات خفيفة من المحل المذكور الذي يصنف أحد أشهر المطاعم في مدينة تطوان، ويشهد إقبالا كبيرا خلال فصل الصيف.

كما إن الحادث دفع بالعديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحذير من التناول الكثير وطلب الوجبات السريعة، خاصة في فصل الصيف حيث الحرارة المفرطة التي تفسد الوجبات بشكل سريع.

بالإضافة إلى أن الطلب الكبير على الوجبات السريعة في المدن الشمالية المغربية التي تعرف توافد أعداد كبيرة من المصطافين تجعل بعض المحلات تهمل النظافة بسبب كثرة الطلب، وهو ما يضع سلامة المواطنين في خطر...

المصدر : *طنجة24



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5599.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.