.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

ناشئ مغربي يتألق مع سيتي ومنتخب إسبانيا

ناشئ مغربي يتألق مع سيتي ومنتخب إسبانيا

جريدة طنجة - حوار مع : إبراهيم دياز ( حوار السبت )
الجمعة 04 غشت 2017 - 19:38:11
• شكّلـت المبــاراة الودية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية التي خاضها مانشستير سيتي ضد ريال مدريد فرصة للناشئ المغربي، الحامل للجنسية الإسبانية،إبراهيم دياز فرصة لطرب باب النجومية والتألق، سيما أن اللاعب سجل في مرمى الريال إحدى الأهداف الأربعة التي منحت الفوز في المباراة لفريقه الإنجليزي. الذي وقع معه عقدا احترافيا.

***
في سطور:
الاسم الأول: إبراهيم
اسم الوالد: عبد القادر
السن: مواليد 3 غشت 1999 "17 عامًا".
مركزه: لاعب وسط مهاجم "رقم 10".
قدوته: ليونيل ميسي
عقده ممُتد حتّـى : 2019 .
***

ضربة البداية من أكاديمية ملقا إلى سيتي :؟
انطلق دياز من أكاديمية ملقة عام 2010، وهي المدينة التي ازداد بها. وحين بلغ عامه السادس عشر انتقل لمانشستر سيتي مقابل 200 ألف جنيه استرليني، ناهيك عن انتقال عائلته للعيش معه بمانشستر. ويعتبر اللاعب المغربي الأصل ابراهيم دياز من بين أفضل المواهب الناشئين في العالم في الوقت الحالي، إذ يشبهه البعض بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. ولعب مباراته الأولى كبديل بقميص مانشستر سيتي في مواجهة سوانزي سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

التسجيل في مرمى الريال:
دخل إبراهيم دياز في الدقيقة 69 من عمر المباراة أمام ريال مدريد وكانت النتيجة وقتها تقدم السيتي بثلاثة أهداف نظيفة وبعد نزوله بـ13 دقيقة فاجأ دفاع الريال باختراق رائع بعد ثنائية بينه وبين زميله ثم سدد الكرة بين ثلاثة لاعبين بيسارية محكمة ليتسبب في أن يتذوق الريال طعم الرباعية في كأس الأبطال الودية في ميامي.

رفض حمل قميص المنتخب المغربي:
رفض إبراهيم فكرة تمثيل منتخب المغرب، البلد الذي تعود جذوره وجذور والده عبد القادر دياز إليه، مقررا التركيز على مستقبله في الفئات السنية الأصغر في إسبانيا ماستطاع شق طريقه بنجاح وسريعا مع منتخب إسبانيا تحت 17 عاما بتسجيل 3 أهداف في 9 مباريات وتألقه في بطولة أوروبا التي أقيمت في أذربيجان في صيف عام 2016. وكان ابراهيم قاد منتخب إسبانيا إلى نهائي هذه الكأس.

إمكانيات كبيرة:
يمتلك الموهبة الإسبانية/المغربية إمكانيات كبيرة في التحكم بالكرة والركض بها مع عدم فقدانها وهذا ما جعل البعض يشبهه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أنه يملك بعض السمات الشخصية الجيدة وأبرزها الجرأة والحدة في الثلث الأخير من الميدان. البعض انتظر تحديد دوره مع الفريق الأول ووجهة نظر بيب غوارديولا به واتضح سريعا في فترة الإعداد والمباريات التحضيرية أن من نوعية اللاعبين الذين يحبهم غوارديولا والذي قد يعتمد عليهم في بعض الفترات والمواقف في الموسم القادم، إلا ما إذا قرر إعارته ليحصل على خبرة ونضج أكبر على مستوى الشخصية....

مواضيع ذات صلة :
* مكالمة الزاكي وراء التحاقي بطنجة




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5625.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.