.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

"طنجة مهد الفنون" معرض نهاية التكوين.. عروض مشغل ‪ 3D painting Junior‬

"طنجة مهد الفنون" معرض نهاية التكوين.. عروض مشغل ‪ 3D painting Junior‬

جريدة طنجة - سمية أمغار ( ‪ 3D painting Junior‬ )
الخميس 10 غشت 2017 - 11:45:44
• احتضنَ فندق ‪Ramada Encore‬ مساء 28 يوليوز الماضي حفلا بهيجا نظمه مشغل ‪3D painting‬ للتكوين في فنـــون الرسم بمناسبة نهاية دورة التكوين الذي تشرف عليه أستاذة الرسم الفنانة حنان الريحاني، تَمَيَّــزَ الحفل بــافتتاح المعرض التشكيلي الذي كان يتضمن ثلاثة أروقــة :
رواق الصغــار للمواهب : أصغر موهبة سنتان ونصف وأكبر موهبة 11 سنة.

اشتملَ الرواق على لوحات فنية رائعة لكل من خديجة أجويد وغيثة لغريضة وعلي السعداني ورضا أمزيان وملاك بوقديد وسلمى بوقديد و محمد شهبون.

الــرواق الثاني لمواهب الكبار (أصغر موهبة 13 سنو وأكبر موهبة في الخمسينات)
تضمن الرواق لوحات لكل من الدكتور مصطفى الدهدوه والأستاذة منية البقالي والتلميذ نزار الإدريسي والتلميذة شيماء السبتي والتلميذة صفاء مزيان والتلميدة وصال الهيشو والطالبة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير مريم أوارسي.

أما الــرواق الثالث فقد تضمن مَعرضـًا للفنانين المحتـرفيـن نـــورا صبــار أستاذة التربية التشكيلية وحنان الريحاني أستاذة التربية التشكيلية ونادية العوني الرسامة الطوبوغرافية والأستاذ سعيد الهيشو .
ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها سلسبيل الكميلي تلميدة في صف البكالوريا بثانوية ابن الخطيب وتلميدة سابقة بمعهد عائشة أم المؤمنين للتعليم العتيق.

بعد ذلك انطلق الحفل الذي قامت بتنشيطه الحكواتية الشابة أمال المزوري الطالبة بجامعة عبد المالك السعدي بكلمة الافتتاح ألقتها مؤطرة ورشات ‪3d painting‬ أستاذة التربية التشكيلية الأستاذة القديرة الفنانة حنان الريحاني، التي أشـارت إلى أن مبــادَرة تأسيس هذه الوَرَشــات التكـوينية تعــود إلى مجموعة من مُحبي الفن التشكيلي، أبـاء وأمهات وأطر من مختلف المجالات والتخصصات، تحدوهم الرغبة في إنجاز أعمال فنية تسير في اتجاه الاحترافية.

وأشارت أيضا إلى أن الغاية من هذه الورشات ليس تلقين فن الرسم فقط، بل وأيضا العمل على غرس مجموعة من القيم في عقول ووجدان المواهب الفنية الصاعدة ومنها الثقة في النفس من أجل تكوين شخصية قوية لشباب المستقبل..



بعد ذلك قــامت الحَكَــواتية آمال المزوري بعرض حكاية شعبية من التراث الأصيل لمدينة طنجة، تلاها تقديم وصلة غنائية للفنانة التطوانية الموهبة الفذة المتألقة يسرى أحمد الحدوثي رفقة المنشط الموسيقي اسماعيل الريحاني.

إثــرَ ذلك قَدّمَ رئيس مركز التميز للتنمية البشرية المدرب الأستاذ المهدي بولحية عرضا أشاد به بالمواهب المشاركة في هذه العروض وأثنى على الجهود التي تبذلها بكفاءة عالية الاستاذة والفنانة حنان الريحاني المشرفة على التكوين بورشات ‪3d pinting‬. .



وتضمن جانب التنشيط كذلك، عرضا للثنائي الكوميدي "البهلوان قهوة حليب" لفائدة أطفال الورشات. ووصلة غنائية للفنان الصاعد مجد الناصر رفقة عازف القيثارة الموهوب عمر بوشمال، شاركتهما في نهاية الوصلة الفانة يسرى أحمد الحدوثي ما أثار إعجاب الحضور وحماسهم. ويعتبر الفنان مجد الناصر موهبة صاعدة حيث إنه تألق في مشاركته بمهرجان "مواهب الغد" بمدينة تطوان.

وتميز ختام الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا المقدمة من جمعية أنجرة للتنمية والمحافظة على التراث ممثلة بالسيدة إيمان بنعجيبة كما تم توزيع الشهادات بتعاون مع مركز التمييز للتكوين.

وقبل نهاية الحفل، تدخلت الفنانة السيدة حنان الريحاني لتتقدم بتشكراتها إلى المشاركات والمشاركين في هذا المعرض الفني المتميز، خاصة رئيس جمعية أنجرة للتنمية والمحافظة على التراث، الأستاذ عبد الإله المتني ورئيسة فرع خميس أنجرة لهذه الجمعية و رئيسة جمعية الآباء والنقل المدرسي بإعدادية خميس أنجرة السيدة إيمان بنعجيبة، والدكتورة فاطمة الزهراء السوسي رئيسة جمعية ملوسة للتنمية المحلية، منظمة مهرجان "ربيع ملوسة" ومديرة المركز المرجعي للصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحيم ونائبة رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد النسائي بطنجة ومديرة المركز الاجتماعي للقرب بملوسة وعضو المنظمة الإفريقية لمكافحة داء السيدا بطنجة، كما تقدمت بالشكر الوفير إلى كل من دعم ويدعم أنشطة هذه الورشات الفنية وكل من يعمل على تشجيع التكوين في الفنون التشكيلية التي تعتبر من أرقى وسائل التعبير الفني الإنساني.

و بـالمنـاسبة، أشادت الأستاذة حنان الريحاني بالطفلة المعجزة الواعدة خديجة أجويد التي أبدَت استعدادا فطريا وملكات فذة في فن الرسم والتي تحظى بتشجيع من أبويها من أجل صقل مواهبها المبكرة ليجعلا منها فنانة تشكيلية كبيرة عبر التكوين المبكر الذي تشرف عليه أستاذة التربية التشكيلية حنان الريحاني رفقة والدة الموهبة الصاعدة خديجة...




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5637.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.