.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

من يريد أن "يهرف" على مساحة خضراء بحي البساتين ؟

من يريد أن "يهرف" على مساحة خضراء بحي البساتين ؟

جريدة طنجة - م.إمغران ( مساحة خضراء !! )
الخميس 10 غشت 2017 - 12:12:30

أفادنا مصدر مطلع أن مساحة خضراء، بتجزئة البساتين، الكائنة بحي "فال فلوري" بطنجة مهددة بالاستيلاء عليها من طرف أحد الأشخاص، يتم تداول اسمه، بين الحين والآخر، في أوساط سكان الحي، هذه المساحة الخضراء (العقار المسمى "البساتين"، رسمه العقاري عدد 06/52171 ـ انظر الصورة) التي أصبحت في ملكية هؤلاء السكان المقابلين والمجاورين لها، بعد أن كانت مملوكة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للقوات المساعدة، يوجد مقرها الاجتماعي بالرباط، يوضح المصدر ذاته.

أكثر من هذا أن السكان مافتئوا يهتمون بالمساحة الخضراء المذكورة، غرسا وسقيا وتشذيبا، لإضفاء مسحة من الجمال على حيهم، وذلك لإيمانهم الكبير بمدى أهمية نظافة البيئة ودورها المنعش لحياتهم ومحيطهم.

و يروج أن محاولة الاستيلاء على هذه المساحة تتم، تحت غطاء بناء مسجد، الأمر الذي استغربه السكان، كون حيهم محاطا بمساجد كثيرة، ضمنهم مسجد يكاد يكون مهجورا، طيلة أيام الأسبوع، ولايقصده المصلون بكثرة، إلا يوم الجمعة، بينما الحقيقة التي لايمكن تغطيتها بالغربال هي أن هناك محاولات تصب في اتجاه إقامة مشاريع، عبارة عن دكاكين و"محلات" تجارية ومرآب للسيارات، من أجل الانتفاع المادي، لفائدة جهة أو أشخاص معينين.

وأضاف المصدر ذاته أن السكان سبق لهم أن تعرضوا على مشروع كهذا، منذ سنوات، وكان وراءه نفس الشخص الذي يحاول من جديد تضييق الخناق عليهم، وذلك بحرمانهم من نعمة الهدوء والبيئة النظيفة التي يتمتعون بها، حاليا، إن هو استعمل نفوذا أو مَطية ما، من أجل تنفيذ مشروعه "الأناني" !

وعلاقة بالموضوع، فقد راسل المتضررون (20 توقيعا) عامل عمالة طنجة ـ أصيلة وعمدة المدينة وناظر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بطنجة ورئيس مقاطعة الشرف ورئيس الملحقة الإدارية الخامسة، تتوفر الجريدة على نسخة من شكايتهم، ملتمسين رفع الضرر عنهم، بوضع حد لهذا المنكر الذي سيواجهونه بمختلف الأشكال النضالية، يشير أحمد ميلود عمار، رئيس جمعية الحي، في تصريحه لجريدة طنجة.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5642.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.