.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

شاب بمثابة... جوق متنقل !

شاب بمثابة... جوق متنقل !

جريدة طنجة - محمد إمغران ( الفن والشارع )
الخميس 10 غشت 2017 - 13:07:41

الشاب أشرف خشاب (27 سنة) مواطن متعلم ونـاضج، يفيض حيوية ونشاطا، حيث لم يستسلم لمخالب البطالة والفراغ القاتلين.ذلك أنه بعد أن انقطع عن الدراسة، لظروف اجتماعية واقتصادية، وجد نفسه متفرجا بساحة "الهديم" بمكناس، يتابع "الحلايق" ومع مرور الوقت، تعلم الكثير واستفاد من هذا الفن، ليصبح هو بدوره "حلايقي".

ثم بعد فترة، فكر في مزاولة الغناء، حيث استحضر لهذا الغرض "طبلين" متلاصقين "طمطمات" و"ميكروفون" متطور، يثبته إلى جانبهما، بحيث تسهل عليه عملية حمل هذه الأدوات والتنقل بها، في الهواء الطلق، لممارسة هوايته، خاصة أمام جمهوره الذي يختاره من رواد المقاهي، إذ يؤدي على مسامعه روائع موزونة من التراث المغربي الملتزم، لكل من فرق "الغيوان" وجيل جيلالة" و"المشاهب" وغيرهم، مقابل مساهمات مادية، حسب أريحية كل واحد من الجمهورالرائع الذي يتعاطف مع ظروف وقضايا الشباب الراهنة.


الشاب في تصريحه لموقع جريدة طنجة، أشار إلى أن بعض أرباب المقاهي متفهمون، يشجعونه ويفسحون له المجال، لكي يغني أمام زبنائهم، كما هو الشأن هنا بالنسبة لمقهى "الداخلة" ـ عين اقطيوط ـ بينما البعض الآخر يمنعونه من الاقتراب منهم.

وفي جميع الأحوال، فهو متسلح بثِقة كبيرة، ومقتنع بهذه الطريقة التي مَكّنتهُ من توفير التشغيل الذاتي لنفسه، منذ بداية انطلاقته على هذا الشكل، والتي مرّت عليها حوالي سنة ونصف السنة، حيث يكون قد جاب، خلالها إلى حد كتابة هذه السطور، ربع مجموع مدن المملكة..




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5646.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.