.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

الحريك على متن "جيت سكي" الظاهرة الجديدة التي أرَّقَت الحرس الاسباني

الحريك على متن "جيت سكي" الظاهرة الجديدة التي أرَّقَت الحرس الاسباني

جريدة طنجة - متابعة ( الحريك ب"جيت سكي" )
الجمعة 11 غشت 2017 - 20:36:56

أفاد مصدرنا أن وسيلة النقل البحرية أو ما يعرف ب : "جيت سكي" أصبحت تستعمل في الهجرة االسرية، مُقـابـل مبلــــغ يتراوح بين 4 و 5 ملايين سنتيم للمرشح الواحد لها، حيث بعد توصلها بمعلومات في الموضوع، قامت فرقة الخيالة بمراقبة أشخاص مرشحين للهجرة السرية، صوب الضفة الأخرى، انطلاقا من شاطئ الغندوري، قبل إيقاف اثنين منهم، بينما سائق الدراجة المائية "جيت سكي" فقد لاذ بالفرار في اتجاه البحر.وتجري الأبحاث ـ حاليا ـ لإلقاء القبض عليه، في الوقت الذي أحيل فيه الموقوفان على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث معهما.


وتهدد العجلات المائية "جيت سكي"حياة المصطافين والمبحرين بمدن الشمال حيث تتجاوز كل الحدود التي وضعتها السلطات ببالونات صفراء وتقترب من المصطافين في نوع من التحدي المفروض على الأنشطة البحرية وذلك أمام أعين السلطات الوصية.

لكن لشاطئ العندوري بطنجة مآرب أخرى مع النشاط البحري للجيت سكي، حيث يقوم بعض الوسطاء أو السمسارة بالتوسط بين الراغبين في الهجرة السرية على متن الجيت سكي وبين أصحاب هذا النشاط البحري المحظور، حيث يترواح ثمن الراغب في الهجرة ما بين 50 و70 ألف درهم.

وغالبا ما تتم هاته العملية في واضح النهار حتى لا تثير الشبهات وذلك أمام أعين السلطات المينائية والتي غالبا لا تتحرك لايقاف هؤلاء.

وعاينت الجريدة تحركا مشبوها لبعض هاته الدراجات البحرية بشاطئ المريسات والغندوري في الوقت الذي تعمل المصلحة الولائية للشرطة القضائية على محاربة مثل هاته الأنشطة ..




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5651.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.