.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

محمد اليعقوبي يعفي الكاتب العام للولاية و دواعي الإعفاء تبقى سرية و مبهمة

محمد اليعقوبي يعفي الكاتب العام للولاية و دواعي الإعفاء تبقى سرية و مبهمة

جريدة طنجة ("اعفاء الكاتب العام لولاية طنجة")
الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:45:26

بعد أن قـرّرَ بشكل مُفـاجـئ محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ليلة عيد الأضحى، إعفاء عبد الكريم قبلي الكاتب العام للولاية، انطلقت الألسنة الخبيثة كما جرت العادة عند إعفاء أي موظف، محللة قرار الوالي أنه جاء وفق تقاعس و تكاسل الكاتب العام، الشيء الذي شجبه جملة و تفصيلا الكثير من المتتبعين للشأن المحلي و الوطني.

قرار الإعفاء جاء بعد مرور حوالي ثلاث سنوات ونصف على تولي عبد الكريم قبلي هذه المسؤولية، منذ تنصيبه في شهر فبراير 2014، خلفا لسلفه مصطفى الغنوشي، الذي التحق بديوان وزير الداخلية، حيث قدم قبلي من مدينة مكناس، وقبلها عمل بمرتيل حين كان اليعقوبي واليا بتطوان.

دوافع هذا الإجراء، الذي أقدم عليه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ظلت غامضة، ولم يتم الكشف عن طبيعة “الخطأ”، الذي ارتكبه الكاتب العام، واستدعى الإستغناء عنه بهذه السرعة، لكنه قطعا لا علاقة له بما جاء على ألسنة الدخلاء على مصلحة هذه الجهة، ربما كان السبب الحقيقي هو كمّ المسؤولية الجبارة الملقاة على عاتقه و الضغط المستمر و بحكم السنين الطويلة التي عمل بها و أعطى فيها الكثير، ربما آن الأوان له أن يرتاح من بعض المهام الشاقة ليسترجع قواه و معنوياته للمواصلة بثقة و عزم شديدين عبر تجارب مهنية أخرى في القادم من الأيام.

تجدر الإشارة بأن الوالي اليعقوبي بادر إلى تعيين باشا الدائرة الحضرية للمدينة مصطفى أودادس، بشغل منصب الكاتب العام بالنيابة، في الوقت الذي يرتقب أن تقوم وزارة الداخلية بحملة تنقيلات واسعة خلال الأيام المقبلة، ستشمل القياد ورؤساء الدوائر والكتاب العامون.

وتزامن قرار إعفاء الكاتب العام مع استعداد طنجة للزيارة الملكية، وحملة التعبئة التي أطلقها الوالي في صفوف رجال السلطة، من أجل مواجهة مخلفات عيد الأضحى، والحرص على نظافة المدينة، حيث ظل الوالي يتجول بسيارته في مختلف أرجاء المدينة مساء يوم العيد لمتابعة مدى التزام كافة المصالح المعنية بجمع نفايات العيد، التي ناهزت 3 آلاف طن.

و قام اليعقوبي بإصدار قرار تعيين نوال أعبادو، التي كانت تشغل رئيسة دائرة بوخالف، لتولي مهمة رئيسة الدائرة الحضرية للمدينة مكان الباشا أودادس، فيما تم تعيين الحسين الصنهاجي، رئيسا لدائرة بوخالف بالنيابة، في انتظار تعيين رئيس جديد للدائرة في الأيام القليلة المقبلة. .





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5755.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.