.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

جماعة طنجة تستجيب لملتمس غرفة التجارة وتقرر مراجعة القرار الجبائي

جماعة طنجة تستجيب لملتمس غرفة التجارة وتقرر مراجعة القرار الجبائي

جريدة طنجة - م.ع ( مراجعة القرار الجبائي)
الخميس 14شتنبر 2017 - 14:58:17
• يبدو أن القرار الجبائي المثير للجدل في طريقه إلى المراجعة، بعد الضغوطات التي مارستها غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على الجماعة الحضرية، من خلال سلسلة من المراسلات و اللقاءات والمشاروات، والتي أسفرت عن تضمين هذه النقطة بجدول أعمال دورة أكتوبر المقبلة، وهو مؤشر على اقتناع مسؤولي مجلس المدينة بكون الزيادات المهولة في الرسوم والجبايات المحلية ألحقت ضررا بالغا بمختلف الأنشطة التجارية والمهنية بالمدينة.

في هذا السياق، توصل رئيس الغرفة المهنية، عمر مورو، برسالة جوابية من رئيس المجلس الجماعي، يخبره فيها أنه تقرر رسميا، مراجعة القرار الجبائي من خلال إدراج هذه النقطة، ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر المقبلة
وكشفت الرسالة الجوابية التي حصلت جريدة "طنجة" على نسخة منها، أن مشاورات ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل مراجعة القرار وتداعياته على المهنيين.

من جهته، اعتبر النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بجهة طنجة تطوان، مصطفى بن عبد الغفور، أن القرار وباعتراف الجميع كان فيه نوع من التسرع، وإن كان للمجلس مبرراته التي ساقها أثناء مناقشته قبل المصادقة عليه، وأضاف في تصريح لموقع "طنجاوي" أن القرار لما دخل حيز التنفيذ كان ردة فعل بعض المهنيين عنيفة، وبعضهم دخل في حوار مع الغرفة ومع المجلس للبحث في إمكانية تعديل القرار.

وكشف بن عبد الغفور، أن المشاورات التي قادتها الغرفة بشأن تعديل القرار ذهبت في اتجاهين، الأول هو العمل عل توسيع الوعاء الجبائي، وذلك بهدف تحقيق عدالة جبائية والثاني، "هو النظر في شكاوى المهنيين ذلك أنه لا يعقل رفع ضريبة المشروبات من 3.3 بالمائة إلى 8 بالمائة" يضيف المتحدث.

هذا، واعتبر عدد من المهنيين أن الغرفة لعبت دورا كبيرا ومحوريا في قرار المجلس المتعلق بتعديل القرار الجبائي، مؤكدين أن الحوار والنقاش حول الموضوع كان من المفترض أن يسبق تعديل القرار، لكنهم أكدوا في المقابل، أن إدارج القرار ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر قصد تعديله، هو اعتراف ضمني بواقعية الملاحظات التي سجلتها الغرفة إبان شروع مجلس المدينة في مراجعة القرار الجبائي قبل سنة، خاتمين تصريحهم أن جميع القرارات التي تخدم المدينة وتنصف التجار والمهنيين مرحب بها دائما بغض النظر عن الجهة التي اتخذتها...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5771.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.