.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يصادق بالإجماع على مضامين دورته العادية لشهر أكتوبر

مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يصادق بالإجماع على مضامين دورته العادية لشهر أكتوبر

جريدة طنجة - ل.س ( دورة مجلس الجهة )
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 15:17:40

صـادَقَ مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تحت رئاسة إلياس العماري، يوم الإثنين 02 أكتوبر الجاري، بالإجمــــاع، على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته العادية (أكتوبر 2017)، المنعقــدة بمدينة طنجة.

وبعد تقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (يوليوز 2017 وأكتوبر 2017)، تم الإنتقال إلى تدارس مختلف نقاط الدورة، حيث صودق على مشروع ميــــزانية السنة المــــــــــالية 2018، و كذا على النقطة المتعلقة بتحويل بعض فصول الميزانية.

كما تدارس المجلس وصادق على تحيين القرار المتعلق بشساعة مداخيل الجهة، عبر اعتماد نفس النسبة التي كانت مطبقة سابقا على مستوى أقاليم الجهة، أي نسبة 4 في المائة كأساس لحساب الضريبة على القيمة المضافة على الخدمات المقدمة بالموانئ، وكذا اعتماد نسبة 2 بالمائة على مستوى إقليم الحسيمة التي خضع لها سابقا.


وصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في ذات الدورة على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل إحداث مؤسسة جامعية بالقصر الكبير، حيث تتضمن إحداث مؤسسة جامعية متعددة التخصصات بمدينة القصر الكبير، وبناء مدرج لاستيعاب الطلبة الثانية حقوق، واقتناء عقار لاستيعاب المؤسسة الجامعية المتعددة التخصصات بالقصر الكبير.

وتجدر الإشارة إلى أن الغلاف المالي الإجمالي لهذه المشاريع يقدر ب 125 مليون درهم دون احتساب قيمة العقار.

خامس النقاط التي نوقشت خلال هذه الدورة تتعلق بالمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وشركة الخطوط الملكية الجوية من أجل تعزيز الربط الجوي بين الدار البيضاء- تطوان -الحسيمة بإضافة خط طنجة الحسيمة.
وفي الأخير، تمت المصادقة على إحداث مؤسسة الرعاية الإجتماعية لدور الطالب بالجهة، على أن يتم لاحقا عقد شراكات مع القطاع الحكومي الوصي على هذا المجال وباقي الأطراف المهتمة بالموضوع، من أجل المساهمة في إحداثها بتراب الجهة وفق الإمكانيات المادية المتوفرة...






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5851.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.