.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

جيكا المغرب للكارتيه تؤطر فعاليات تدريب تقني بقاعة بدر المغطاة

جيكا المغرب للكارتيه تؤطر فعاليات تدريب تقني بقاعة بدر المغطاة

جريدة طنجة - م.العطلاتي (الكارتيه )
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 15:39:59

اختتمت بطنجة أخيرا فعاليات التدريب التقني في رياضة الكارتيه الذي نظمته جمعية جيكا المغرب، و يهدف التدريب، بحسب تصريح أدلى به للجريدة رئيس الجمعية عبد الحميد العافية، إلى المساهمة في تقييم و تطوير الكفاءات الوطنية في هذه الرياضة.

هذا وقد أشرف على التدريب، الذي امتد لثلاثة أيام بالنسبة لعموم المشاركين و لخمسة أيام بالنسبة للأساتذة، الإطار الياباني أوكوما رئبس جمعية جيكا الشرق الأوسط و شمال أفريقيا التي تعد أول جمعية للكاراتيه، كما تميز بحضور جمعية جيكا اسبانيا و إطارها فرناندو ربيرو الحاصل على الحزام الأسود من الدرجة السابعة و حضور الإطار الوطني شعيب بنسليمان الحائز على الحزام الأسود من الدرجة السادسة.

يشار إلى أن رياضة الكارتيه تعرف إقبالا متزايدا من طرف شباب وشابات المدينة و المنطقة إذ ارتفع عدد ممارسيها في السنوات الأخيرة ليصل أزيد من 3000 ، فيما أصبح ما يناهز 30 بالمائة من عناصر المنتخب الوطني في رياضة الكراتيه ينتمون لعصبة البوغاز، وفق ما أكده المدرب و الإطار الوطني عبد الحميد العافية الحاصل على الحزام الأسود من الدرجة الثالثة من الجامعة الملكية و على الحزام الأسود من جمعية جيكا اليابان.


هذا و تطالب الفعاليات الرياضية المهتمة برياضة الكارتيه من الجهات المسؤولة محليا و وطنيا بإيلاء المزيد من الاهتمام و الرعاية بهذه الرياضة العريقة حماية و دعما للشبيبة من مخاطر الانحراف التي أصبحت تتزايد يوما بعد آخر..






رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news5854.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.