.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

طنجة تستضيف ملتقى حول "دور المناطق الصناعية و المناطق الحرة في جذب الإستثمار الصناعي و تنمية الصادرات" خلال الفترة الممتدة بين 23-25 أكتوبر

طنجة تستضيف ملتقى حول "دور المناطق الصناعية و المناطق الحرة في جذب الإستثمار الصناعي و تنمية الصادرات" خلال الفترة الممتدة بين 23-25 أكتوبر

جريدة طنجة ( جذب الإستثمار الصناعي )
الخميس 26 أكتوبر 2017 - 12:41:49

تنظم المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التعدين بشراكة مع غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خلال الفترة الممتدة بين 23-25 أكتوبر الجاري، ملتقى حول "دور المناطق الصناعية و المناطق الحرة في جذب الإستثمار الصناعي و تنمية الصادرات".

و في ندوة صحفية أجريت يوم الإثنين المنصرم، أكد عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة، على أن هذا الملتقى هو بمثابة طفرة إقتصادية مهمة ، حيث سيمكّن من التعريف بما يميز كل منطقة على الصعيد العربي من امتيازات، ومن قوانين وتشريعات، عبر ندوات و زيارات ميدانية، مضيفا إلى أن هذا الملتقى "يأتي في ظرفية تعرف منافسة تجارية وصناعية شرسة ليس عربيا فقط، بل حتى عالميا"، مشيرا إلى أن الأمر "تطلب 6 أشهر من المشاورات قبل أن يستقر على أيام 23، 24 و25 من أكتوبر لتنظيم الملتقى، بحيث يناسب جميع المدعوين".

من جهتها، اعتبرت فاتن سعيد، ممثلة المنظمة العربية للصناعة والتعدين، أن اختيار مدينة طنجة لاستضافة الملتقى له دلالات عدة، من بينها أن المنطقة الصناعية للمدينة انطلقت منذ سنة 1962، معتبرة أن الملتقى "مناسبة مـن أجــل جــذب استثمارات وتبادل الخبرات، حيث إن كل المؤشرات توحي بأنه سيمر بشكل جيد، خصوصا مع عراقة المدينة والجهد الذي يبذله المنظمون".

تجدر الإشارة أن الملتقى، سيشهد مجموعة من الندوات والجلسات والمناقشات و زيارات ميدانية، تصب كلها في صالح الشأن الإقتصادي للجهة، لما تضمه من إمكانات لوجيستية مهمة تشجع المستثمرين الأجانب و المغاربة.

الملتقى ينظم تحت رعاية وزارة الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة ومؤسسة "MEDZ" والوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5899.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.