.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

التجاري وفا بنك يفتتح بطنجة ثاني مركز "دار المقاول"

التجاري وفا بنك يفتتح بطنجة ثاني مركز "دار المقاول"

جريدة طنجة - ل.السلاوي ( مركز "دار المقاول" )
الخميس 02 نوفمبر 2017 - 18:17:28

افتتحت مجموعة التجاري وفا بنك، مساء الجمعة المنصرم بطنجة، ثاني مركز “دار المقاول”، والذي يعتبر مبادرة خاصة لمواكبة المقاولات الصغرى، والتي تأتي لتعزز خدمات المنصة الرقمية التي تحمل الإسم ذاته، والتي تم إطلاقها منذ أزيد من سنة.

وبعد افتتاح أول مركز “دار المقاول” بآيت ملول، تؤكد المجموعة البنكية من خلال افتتاح ثاني مركز لها عن رغبتها في المساهمة الفعالة في تشجيع ريادة الأعمال وتسريع نمو المقاولات الصغرى، بالنظر إلى دورها المهم في دينامية الإقتصاد الوطني وإحداث فرص الشغل.


وتندرج المبادرة ضمن برنامج يغطي عدة مدن بالمملكة ويسعى إلى دعم المقاولات الصغرى، وتعد “دار المقاول” مركزا للخبرة والمواكبة والإرشاد لاسيما من أجل إنشاء المقاولة وتطوير المشاريع والولوج إلى الأسواق وتفعيل آليات الدولة الخاصة بدعم المقاولات الصغرى.

في كلمة بالمناسبة، أبرز الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، محمد الكتاني، أن المقاولات الصغرى تشكل القاعدة الأساسية للنسيج الإقتصادي المغربي، وهي على أكثر من صعيد، في قلب الرهانات الهامة التي تعترض البلد، سواء من خلال عددها أو من خلال دورها الأساسي في مكافحة البطالة في صفوف الشباب.
وسجل أن ملايين الوحدات تعمل في مختلف القطاعات الإقتصادية مع تواجد عميق في جميع المناطق، حضرية كانت أو قروية، وهو ما يعني أن الملايين من الأسر تعيش بشكل مباشر أو غير مباشر من العمل اليومي لهذه المقاولات الصغرى.


من جهة أخرى، اعتبر أن خلق فرصة ذاتية للشغل أصبح اليوم تحديا إجتماعيا بالنسبة للمغرب، سيما وأن البنيات الإقتصادية التقليدية لا يمكن أن تستوعب جميع الشبان الذين يصلون كل سنة إلى سوق الشغل، مشيرا إلى أن المقاولات الصغرى، بفضل ديناميتها ومرونتها، أصبحت موجها هاما للإبتكار.

وأشاد بالرؤية الواضحة للمغرب، التي جعلت ومنذ سنوات، تنمية وتحديث المقاولات الصغرى أولوية وطنية، حيث تم إطلاق العديد من البرامج لمصاحبة وتوفير فضاء ملائم لأرباب المقاولات الصغرى.

وأكد الكتاني أن مجموعة التجاري وفا بنك، وعيا منها بأهمية هذه المقاولات، وضعت مجموعة من الأدوات المبتكرة، ترتكز على توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تستجيب لحاجيات المقاولات الصغرى، وانتهاج سياسة القرب، وسهولة التمويل.

وأضاف أنه بالرغم من هذه الأدوات، ما زالت العديد من المقاولات تعاني من إكراهات وتحديات، لعل أبرزها نقص المعلومات ومحدودية التكوين وافتقادها لشبكة تنظيمية، مبرزا أنه لتلبية هذه الانتظارات الجديدة، وضعت المجموعة جيلا جديدا من الخدمات غير المالية لدعم ومرافقة المقاولات الصغيرة، والتي تتمثل في إطلاق المنصة الرقمية “دار المقاول” المتخصصة في التكوين والمعلومات وربط العلاقات، ثم إحداث مراكز “دار المقاول”...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5926.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.