.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

أخيرا.. الإسبان يفكون عقدة التراخيص الاستثنائية لمهني النقل الدولي المغاربة بصفة نهائية

أخيرا.. الإسبان يفكون عقدة التراخيص الاستثنائية لمهني النقل الدولي المغاربة بصفة نهائية

جريدة طنجة ( النقل الدولي ا)
الخميس 09 نوفمبر 2017 - 11:56:11

أزمة تراخيص شاحنـات النقل الدولي المغربية عبر القارات وجدت أخيرا طريقها إلى الحل، إذ قال بلاغ للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات- AMTRI-MAROC، بأن اجتمـاعـًا قد عقد مُـؤخـرا مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بمقر الوزارة، شاركت فيه لجنة متمثلة في أعضاء جامعة النقل/الاتحاد العام لمقاولات المغرب FT/CGEM، وأعضاء الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات AMTRI-MAROC.

و أبلغَ الوزير الهيئة المهنية الحاضرة أنه بعد جلسة عمل عقدت مؤخرا مع سفير مملكة إسبانيا بالرباط، أكّد له هذا الأخير أن وزارة النقل الاسبانية ستـُزود نَظيرتها المغربية برخص ثنائية كافية من فئة “E” تمكنها من تلبية احتياجـاتها للفترة المتبقية من السنة الحـالية.

و أضـاف بلاغ الجمعية، أن الوزير أخبر الهيئة خلال الاجتماع ذاته أنه عقد اجتماع وزاري بين الجانبين المغربي و الاسباني لإيجاد الحلول الناجعة للموضوع، حيث تَقـرّر بـالنسبة لسنة 2018 تحديد حصة التراخيص الثنائية على أساس الإحصـاءات المسجّلة خلال سنة 2017، والتي تبيّن بشكل ملموس نشاط الأسطول المغربي تجاه دول الاتحاد الأوروبي عبر التراب الاسباني أو نحو إسبانيا.

هذا وقال النائب العام لرئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات- AMTRI-MAROC، أحمد الغرابي، إن هذا الحل الذي توصل إليه المجتمعون، سوف يضع حدا لأزمة التراخيص التي كانت تهدد شاحنات النقل الدولي المغربي.

وقدم الغرابي في تصريح لموقع "طنجاوي" إحصائيات تتعلق بالتراخيص، وقال إن حصة التراخيص الثنائية الإسبانية من عام 2014 إلى عام 2017، بلغت حوالي 25 ألف رخصة،600 منها صالحة لرحلات متعددة (أي ما يعادل 15.000 عملية نقل).

بالنسبة لسنة 2018، ستكون حصة التراخيص الثنائية الإسبانية التي منحها الطرف الإسباني للطرف المغربي، وفق ما أكده الغرابي، نحو 50 ألف رخصة أي زيادة 100 بالمائة بالمقارنة بالسنوات الفارطة
600 منها رخصة صالحة لرحلات متعددة، (اي ما يعادل 15.000 عملية نقل).

وأضاف الغرابي أن هذا الحل جاء نتاج مجهودات كبيرة قامت بها الجمعية، التي خاضت سلسلة من المفاوضات سواء مع الجانب المغربي أو الإسباني لإيجاد حل نهائي لهذه الأزمة.

هذا، ولعبت إدارة ميناء طنجة المتوسط، برئاسة حسن عبقري، دورا محوريا في زيادة عدد الـرُخص الاستثنائية إذ قدمت على السلطات الإسبانية المعطيات الرقمية المتعلقة بالأنشطة التجارية لشركات النقل الدولي المغربي.
وعلق كاتب الدولة المكلف بالنقل نجيب بوليف، في حاسبه الرسمي في الفايسبوك، بشأن حل أزمة الرخص الاستثنائية قائلا:" بشرى للنقل الدولي للبضائع لقد تم حل مشكلة الرخص الثنائية الاسبانية لنقل البضائع بصفة نهائية. لن يعود هناك مشكل في عدد الرخص... فبـالتـوفيـق لمهنيي القطاع...وحي على العمل..،". ‪






رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news5953.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.