.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

العزري أو براءة البراءة !

العزري أو براءة البراءة !

جريدة طنجة - ع.ك ("حراك الريف")
الإثنين 04 شتنبر 2017 - 11:11:07

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة الثلاثاء الماضي، ببراءة الطفل "عبد الرحمان العزري"، الّـذي يعتبر أصغر معتقل في "حراك الريف". المحكمة قَـرَّرت تَبـرئة الطفل عبد الرحمن من تُهم المشاركة في مظاهرة غير مُرخَصة ورشق قــوات الأمن بالحجارة، وهي التهم التي لابد وأن تكون قد دونت في محاضر الشرطة وأدت إلى اعتقاله وايداعه بإصلاحية مدينة الناظور منذ أزيد من ثلاثة أشهر.

وكما يعرف الجميع، فقد وجه جمال العزري والد أصغر معتقل في حراك الريف رسالة مؤثرة لابنه الموضوع في إصلاحية الناظور، ليلة عيد الأضحى ،كان مما تضمنته هذه الرسالة الفقرات التالية:

"هل تعرف من يدخل الاصلاحية يا بني ؟
يدخلها قاصرون يسمون منحرفين ؟ فهل أصبح البكاء على الشهيد انحرافا ؟وهل أصبحت المشاركة في الجنازة انحرافا ؟ ومتى كان الاحتجاج على الظلم انحرافا ؟
عزيزي الكبير.. ابني عبد الرحمن هل تعرف من عليه أن يدخل للإصلاحية هذه الأيام ؟ أظنك فهمت سؤالي.. فقط أنا حزين جدا لانك لن تكون مع عائلتك الصغيرة التي تفتقدك لتشاركها الاحتفال بالعيد ولو رمزيا..

أنا حزين لأن الحاكمين وصلوا في متاهاتهم وشرودهم إلى تطرف أمني خطير يقامر بمصير ومشاعر أجيال من الأطفال والشباب معتقدا أنه بذلك يؤدب منطقة بكاملها..

إنهم لا يعرفون جيدا دروس التاريخ ويردون رد العقارب إلى الوراء.. وكان عليهم فقط أن يقرؤوا كلمات عيونك ليفهموا أن الزمن تغير ..
عزيزي عبد الرحمن الكبير سامحنا يا بني..
سامح ضعفنا أو تفريطنا واعتقالك وحجزك ليس سوى دليل أخر على هزيمة منظومة أمنية تستقوي على فقراء البلد ليسرقها المتسلطون والأغنياء ..
عزيزي عبد الرحمن قلوبنا معك ومع ريفك، ريفنا الأبي وعهدا على الوفاء..
الى اللقاء يا بني
.."..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6029.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.