.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Parse error: syntax error, unexpected 'text' (T_STRING) in /home/lejourna/public_html/handlers/shortcode_handler.php(173) : eval()'d code on line 10

Image

سكان الفحص أنجرة يطالبون بالإنصاف

سكان الفحص أنجرة يطالبون بالإنصاف

جريدة طنجة - ع.ك ("مَطالب اجتماعية لسكان الفحص أنجرة ")
الإثنين 04 شتنبر 2017 - 16:47:50

يشتكي سكان مدشر "كركر"، بجماعة "الجوامعة" فحص أنجرة، من غياب الاهتمام بقضايا التعليم والصحة والتكوين والتأهيل والتشغيل، من جانب المسؤولين عن المشاريع الكبرى بالمنطقة، وأيضا من القمع المسلط عليهم بسبب مطالبتهم بالحفاظ على ممتلكاتهم السلالية التي صدرت بشأنها أحكام استئنافية لصالح السكان ضد إحدى الشركات، وتستنكر التهم الموجهة إلى بعض المحتجين سلميا التي تستهدف الضغط عليهم للإذعان والهجرة القسرية ضدا على إرادتهم.

وفي هذا الشأن أصدرت العصبة المغربية لحقوق الانسان بيانا استنكاريا تدين فيه المضايقات التي يتعرض لها سكان تلك الجماعة وتدعو "للتدخل العاجل من أجل تنمية حقيقية بتراب عمالة الفحص- أنجرة في التعليم والصحة والمرافق الاجتماعية والبنيات التحتية ودعم الاقتصاد الاجتماعي والمشاريع الصغرى والتعاونيات"،

وعبّرت الهيئة الحقوقية عن رفضها المطلق "للتهجير القسري والمناورات عبر استغلال ثغرات القانون لتدليس الإنابة عن السكان واستغفال ثقة الناس بالبادية، مع ضرورة إبقاء الوضع العقاري على أصله بمدشر كركر، ومحاسبة كل المتورطين والمتواطئين في عمليات الاستيلاء على الأراضي وترهيب المواطنين البسطاء"، داعية الوزارات المعنية "إلى تعويض مستحق لكل المواطنين الذين انتزعت منهم أراضيهم وممتلكاتهم بتراب عمالة الفحص- أنجرة عامة، وأصبحوا عرضة للضياع والتهميش، مع ضرورة معالجة كل حالة حسب خصوصياته. ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6038.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.