.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

نحو تأسيس متحف ابن بطوطة بطنجة

نحو تأسيس متحف ابن بطوطة بطنجة

جريدة طنجة ( متحف ابن بطوطة )
الجمعة 01 نوفمبر 2017 - 11:45:23

تردد في بعض وسائل الإعلام الوطنية أن جمعية ابن بطوطة بطنجة تعتزم تأسيس متحف لأمير الرحالة المسلمين، ابن بطوطة، يشمل المخطوطات والأخبار المتصلة بحياة أمير الرحالة المسلمين ابن بطوطة ومآثره.

كما أعلنت الجمعية عن إعداد برنامج ثقافي دولي واسع، يهدف إلى التعريف بالمغرب، كوجهة سياحية ثقافية متميزة، يكون موضوعها حياة وأسفار وتراث الرحالة ابن بطوطة. ومعلوم أن الجمعية كانت قد نظمت ما بين 9 و12 نوفمبر الجاري، ، النسخة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة، بمشاركة وفود من بلدان مختلفة تضمنت أنشطة ثقافية وفنية متنوعة، بمشاركة أدباء ومثقفين وفنانين ومبدعين مغاربة وأجانب.


وتوجت الدورة، التي نظمت تحت شعار “الرحالة سفراء السلام”، بإصدار “نداء طنجة” الموقع من طرف العديد من الشخصيات والفعاليات من مختلف الحساسيات الفكرية والثقافية، شدد على نشر فكر ابن بطوطة القائم على ثقافة التسامح والتعايش...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6060.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.