.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

السيول العارمة تجتاح كل من حي "بيراندو" و"ابن أبار" في غياب تام للمصالح المعنية

السيول العارمة تجتاح كل من حي "بيراندو" و"ابن أبار" في غياب تام للمصالح المعنية

جريدة طنجة - زهراء بن سليمان (هشاشة البنية التحتية تتسبّب في ضياع مملتكات الساكنة بالمدينة القديمة )
الخميــس 04 ينايـر 2018 - 11:15:54

إذا كانت الأمطار بشارة خير بـــالنسبة للفلاحين، إلاَّ أنَّهـــا من جهة أخرى قد تُسبب كوارث طبيعية تحدث انهيار المنازل وتصدع المنشآت والبنيات التحتية، كما أنها تهدد المستقبل الاقتصادي للبلاد.

فإثر التساقطات الأخيرة، شهد كل من حي "بيراندو" بشارع تطوان، وحي "ابن الأبار" بمرشان، وحي "باب طياترو" سُيــولا عـــارمة اكتسحت المَنـازل والدكاكين التجـــارية وتسببت في خسائر كبيرة، حيث عجــزت مَصاريف المياهعن استيعاب تلك الحمولة من الميــاه الجـارفـة.


وكشفَت السُيــول العارمة عن ضُعف وهشاشة البنيات التحتية، كما أبــانَت عن عَدَم مراقبة وتنقية قنوات صرف المياه، ولم يتلـقى السكان المساعدة والرعاية من قبل السلطات المختصة، و الشركة المكلفة بتدبير قطاع التطهير السائل لم تحرك ساكنــًا، رغم نداءات الاستغـاثـــة.

فبعد الفواتير الباهظة التي ضَـربـــت المواطن، تأتي نتائج الاستهتار لهذه الشركة التي لا تقوم بواجبها وجعلت المواطن يسبح في مياه آسنة داخل منزله ودكانه الذي يسترزق منه.


وصرَّح رئيس مقاطعة طنجة المدينة "محمد أفقير" في إحدى المواقع الاجتماعية أن السكان المتضررين سيتم تعويضهم بعد إحصاء جميع الخسائر التي تعَـرضـــوا لها إزاء انفجار قنوات الصرف الصحي، كما سيتم تقديم شكاية إلى شركة تدبير هذا القطاع من أجل معالجة الضرر وتعويض السكان...





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6107.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.