.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

مواطنة مسنة تطلب تنفيذ الحكم ضد الجماعة الحضرية لطنجة بعد 12 سنة من المعاناة

مواطنة مسنة تطلب تنفيذ الحكم ضد الجماعة الحضرية لطنجة بعد 12 سنة من المعاناة

جريدة طنجة ( تنفيذ الحكم)
الـثلاثــاء 30 ينايـر 2018 - 12:27:56

ضحية أخرى من ضحايا تصميم التهيئة تنضم للكم الهائل من المواطنين الذين تم الإستيلاء على أملاكهم دون تعويض، من طرف الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، لكن هذه المرة الموضوع يعود إلى سنة 2006، ما يعني 12 سنة من المساطر و الإجراءات و القضايا التي عملت على رفعها المتضررة الحاجة السعدية العريب، السيدة التي تعاني من الأساس الإهمال و هدر الحقوق من طرف الجهات الرسمية، و التي تعيل ابنة من ذوي الإحتياجات الخاصة في حالة يصعب على المرء تحملها خصوصا و أن سن السيدة يتجاوز الستين عاما.

العقار موضوع النزاع يقع بملتقى شاريع باريس و زنقة الركينة بطنجة، و تقدر المساحة الإجمالية للعقار التابع للسيدة السعدية ب 145 متر مربع، و التي هي عبارة عن مبنى سكني يتركب من مرآب و طابقين و جزء منه أرض عارية كانت سابقا على شكل حديقة أمام المسكن على واجهتي شارع باريس و زنقة الركينة، و التي تقدر مساحتها ب 69 متر مربع.

30 يناير 2006 عند صدور تصميم التهيئة الجديد و المصادق عليه و الذي تم بمقتضاه توسيع شارع باريس ، فقد تم ضم جزء من عقار السيدة الذي كان عبارة عن حديقة، بصيغة وضع اليد و دون تعويض، ما دعى الحاجة السعدية إلى رفع دعوى قضائية ضد الجماعة الحضرية و التي لا زلت بين يدي القضاء إلى يومنا هذا، بالرغم من تأكيد حادثة وضع اليد.

المحكمة الإدارية بالرباط بتاريخ أبريل 2016، حكمت بمبلغ 2800 درهم للمتر المربع ما يعني 340000 درهم كمجمل المبلغ الذي حكمت به المحكمة على الجماعة الحضرية بطنجة في شخص رئيسها لفائدة المدعية، إلا أنه إلى هذا اليوم، لم تتمكن من الحصول على هذا المبلغ و بالتالي طيها لملف أرهقها ماديا و معنويا، بعد باعت كل ما تملك من أجل مواكبة هذه الدعوة التي أخذت سنوات من حياتها و بعد أن تحملت عناء العناية بابنتها المعاقة التي تسوء حالتها يوما بعد يوم، اليوم هي بحاجة للإنصاف و بحاجة لكل درهم هو من الأصل حقها و لا تستجدي من أجله أحدا، و هذا ما يحولنا إلى باقي المواطنين المتضررين من تصاميم التهيئة التي تتغير كل مدة لتسلب الناس أملاكها و تقذف بها في الشوارع دون أدنى اعتبار.

السيدة السعدية العريب اليوم، تطلب تنفيذ الحكم و الأخذ بعين الإعتبار، حالتها الصحية و حالة ابنتها وز سنها الذي لم يعد يطاوعها على التنقل من محكمة إلى محكمة و من محام إلى محام للمطالبة بحقوقها المشروعة. ...





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.journaldetangernews.com/news6178.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.