.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

نبيلة منيب و عائشة الشنا من بين الشخصيات المكرمة بطنجة بمناسبة عيد المرأة

نبيلة منيب و عائشة الشنا من بين الشخصيات المكرمة بطنجة بمناسبة عيد المرأة

جريدة طنجة - ل.السلاوي ( تكريم بمناسبة عيد المرأة)
الثلاثاء 06 مــارس 2018 - 17:13:07

فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المرأة بطنجة، تنطلق يوم الأربعاء 7 مارس الجاري و تتمتد إلى الثامن منه، بطنجة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار " المرأة رمز القوة"، هذا المهرجان الذي تسهر على تنظيمه جمعية "الأمل" المغربية-الإسبانية، للأيتام والأطفال في وضعية صعبة والمتخلى عنهم " سقف لكل طفل"، سيتميز هذه السنة بافتتاح معرض منتجات نساء جمعية "مائة بالمائة أمهات" و لوحات الفنانة التشكيلية كريمة الجعادي، لتشمل ليلة الإختتام، تكريم نساء مغربيات فاعلات في مجالات متعددة، حقوقيات و مناضلات، إداريات و قانونيات، حقوقيات و فنانات..

وأكد المنظمون لهذه الدورة أن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، يعد مناسبة للوقوف على ما حققته المرأة المغربية من مكتسبات بفضل إرادتها وقوة عزيمتها وتطلعها إلى تحقيق المزيد من الطموحات والمراكز العليا، و يضيفون أن هذا اللقاء يشكل استثمارا للحظة تحول تاريخية ومدخلا للتحسيس بمكانة المرأة المغربية وتقدير عملها ومجهوداتها، والإعتراف بكفاءتها واستشراف مستقبلها والآليات الضامنة لحضورها في قلب الدينامية الفاعلة، من أجل تنزيل مضامين الدستور وترسيخ القيم الكونية لحقوق الإنسان في ظل دولة الحق والمؤسسات، وفي إطار مشروع مجتمعي قوامه التضامن والأمن والحرية والكرامة والمساواة وتكافؤ الفرص والعدالة ومقومات العيش الكريم، في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة.


وقد تأسست جمعية "سقف لكل طفل" سنة 2005 في طنجة، وتهدف لإيواء الأطفال المتخلى عنهم، والتكلف بمصاريفهم وإدماجهم بالمدارس، و هي تعد من بين الجمعيات الجادة التي تعمل بالمغرب، والتي لها اهتمام كبير بالمجال الإنساني والطفولي على مستوى المغرب وإسبانيا، و هي مؤسسة غير حكومية ترأسها السيدة MARIA R. ALMENDROS .





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6277.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.