.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

حول بطولة البوغاز الدولية المفتوحة في رياضة الكراطي

حول بطولة البوغاز الدولية المفتوحة في رياضة الكراطي

جريدة طنجة - م.إمغران ( "بطولة البوغاز الدولية" )
الثلاثـاء 20 مــارس 2018 - 14:14:08

بتنسيق بين عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة لرياضة الكراطي والجامعة الملكية المغربية للكراطي والأساليب المشتركة، تم تنظيم ندوة صحفية مساء يوم الأربعاء 14 مارس الجاري بفندق المنزه بطنجة، حضرها رئيس العصبة وكاتبها العام وأمين مالها وممثل عن وزارة الشبيبة والرياضة، ونائب عمدة المدينة، بالإضافة إلى العديد من الأطر ومسيري النوادي الرياضية في هذا المجال، فضلا عن مختلف وسائل الإعلام.

الندوة انعقدت لتسليط الضوء على الحدث الرياضي الهام والخوض في شؤون الكراطي والأساليب التي تشترك معه، وذلك بمناقشة إكراهات وتطلعات وطموحات ممارسي هذه الرياضة التي باتت تهتم بها مختلف الشرائح الاجتماعية، كما تستقطبهم هي وتعمل على تكوينهم دون تفضيل أو ميز... هذه الرياضة التي يكون لها موعد مع عرس دولي، يومي السبت و الأحد 17- 18 مارس ، حيث ستجرى فعاليات بطولة البوغاز الدولية المفتوحة في رياضة الكراطي بمشاركة العديد من الدول، بما في ذلك المغرب بشماله وجنوبه وشرقه وغربه. وسيتبارى في هذه التظاهرة الرياضية التي تستضيفها القاعة الأولمبية بالزياتن حوالي 600 مشارك من مختلف الأعمار والفئات، مع تخصيص ميداليات وتحفيزات مالية بالمناسبة.

تصريح رئيس عصبة البوغاز لرياضة الكراطي الوافي البقالي لجريدة طنجة

وعلى هامش هذه الندوة الصحفية التي مهَّدَت لبطولة البوغاز الدولية المفتوحة في نسختها 9، أشار الوافي البقالي، رئيس عصبة جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، لرياضة الكراطي والأساليب المشتركة، إلى "أنه ليس من السهل الحفاظ على الاستمرارية والوصول إلى النسخة 9 من البطولة أو الدوري، حيث أن هذه الندوة عقدناها لتوضيح مجموعة من الأمور حول ما أنجزناه، بعد أن انخرط الجميع من أجل إنجاح هذه التظاهرة.

صحيح أن الإمكانيات لا زالت محدودة، ونحن نعمل حسب ما هو متوفر لدينا. والحمد لله فأبواب السلطات مفتوحة، وهذا أهم شيء للحوار وتحقيق المبتغى، دون أن ننسى جريدة طنجة التي تساندنا دائما، بل وتساعدنا كثيرا، بالإضافة إلى تغطيتها وتتبعها لمثل هذه اللقاءات الدولية.


وبما أن رياضة الكراطي أصبحت رياضة أولمبية، نلتمس من السلطات المحلية أن تنخرط معنا بشكل أكبر للدفع بعيدا بهذه الرياضة".




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6309.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.