.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

اللقاء التواصلي الخامس لحزب البديل التقدمي

اللقاء التواصلي الخامس لحزب البديل التقدمي

جريدة طنجة ( "لقاء تواصلي" )
الثلاثاء 03 أبريل 2018 - 14:18:18

نظّمَت اللجنة الجهوية للبديل التقدمي جهة طنجة تطوان الحسيمة اللقاء التواصلي ااخامس بمدينة طنجة يوم الأحد 25 مارس 2018 بحضور عديد من جهات المغرب من أجل تدارس الوضعية الراهنة و بحضور منسق اللجنة التحضيرية الأخ مسعود أبوزيد من أجل تحديد التوجهات الأساسية للحزب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وهي اختيارات نابعة من صدق وطنية المناضلات والمناضلين وانتماؤهم لهذا الشعب العظيم.

وتأسيس حزب البديل التقدمي لا يدخل ضمن رغبات وطموحات شخصية أو انتخباوية فئوية مصالحية، بل هو دينامية سياسية تعبر عن إرادة مجتمعية طموحة بناء على قواعد الديموقراطية التشاركية كممارسة مدنية وفعل للتغيير من خلال تأطير المواطنين والمواطنات والدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية لبلدنا ومن أجل تخليق الحياة السياسية والحزبية.


ولايعتبر حزب البديل التقدمي نفسه بديلا عن القوى السياسية الوطنية والديموقراطية القائمة، غير ان مناضلاته ومناضليه يجدون في تأسيس هذا الحزب إضافة سياسية نوعية وقوية للتنظيمات اليسارية الديموقراطية التقدمية.

كما تندرج مبادرة تأسيس حزب البديل التقدمي كدينامية سياسية تستهدف عملية تثمين سيادة استقلالية القرار الحزبي كشرط للدفع بالعمل الحزبي السياسي وتعميق الديموقراطية الداخلية من خلال بناء آليات شفافة وديموقراطية لحكامة حزبية والسعي نحو أفق حزب يساري قوي ومنفتح ومتجذر ضمن بناء تنظيمي متماسك ومتضامن.

البديل التقدمي فرصة لتعميق النقاش والحوار حول هذا المشروع المجتمعي الاشتراكي الديموقراطي لاحتضانه وتطويره، لأن غايته هي خدمة الوطن والمواطنين بروح تطوعية ونكران الذات...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6350.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.