.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

"طنجير انترناسيونال كوب" جميعنا من أجلِ الوحدة الترابية ..!

"طنجير انترناسيونال كوب" جميعنا من أجلِ الوحدة الترابية ..!

جريدة طنجة - م.إمغران ( "طنجير انترناسيونال كوب" )
الثلاثــاء 17 أبريــل 2018 - 13:04:36

نظَّمَت الجمعية المغربية، للتنوع الثقافي بطنجة، تحت رئاسة صفوان بنعياد ويوسف بنعيسى بتنسيق مع الجمعية الثقافية والرياضية ببلجيكا، تحت رئاسة عبد الله بوعارفة، وبمساعدة جمعية الكشافة المغربية، دوري "طنجير انترناسيونال كوب" في كرة القدم في نسخته الثالثة، وذلك يوم السبت والأحد-7و8 أبريل 2018 بملعب "سرفانطيس" السواني بطنجة.

المهرجان الرياضي الكبير الذي كان تحت شعار "جميعا من أجل الوحدة الترابية" فضلا عن أهدافه المتجلية في تحقيق التعايش والانفتاح وربط علاقات الصداقة والأخوة، شاركت فيه فرق كروية معروفة، بفئات أقل من 13 سنة وأقل من 11 سنة، كباري سان جيرمان الفرنسي وإفسي ملقا الاسباني، ومولمبيك وشكاربيك البلجيكيين، والمغرب التطواني والاتحاد الرياضي للفنيدق وإفسي بوجار البيضاوي، وفريق من حي أرض الدولة بطنجة، حيث تم الانفتاح على هذا الحي الشعبي المتميز بالاحتقان الاجتماعي، وهي رسالة قوية تسعى إلى تكريس تكافؤ الفرص، ونبذ العنف ونشر قيم المحبة والسلم الاجتماعي. وبعد أطوار المنافسة بين الفرق الناشئة، بروح رياضية عالية، فاز في النهائي الأول فريق إفسي ملقا لأقل من 13 سنة على حساب فريق الاتحاد الرياضي للفنيدق، بينما فاز في النهائي الثاني فريق اتحاد طنجة لأقل من 11 سنة على حساب فريق الاتحاد الرياضي للفنيدق كذلك، حيث تم توزيع الكؤوس والشهادات على الأبطال ووصفائهم على إيقاع الموسيقى والأغاني الوطنية الحماسية، مع التقاط صور تذكارية بالمناسبة.


وأخيرا، وللإشارة، فإن هذا الدوري الدولي الذي ينظم للمرة الثالثة، ويستقطب فرقا كروية معروفة على الصعيد الدولي لايحظى بأي التفاتة، من قبيل الدعم المادي أو المعنوي، سواء من طرف السلطات المحلية أو المجالس المنتخبة في الوقت الذي تستفيد بعض جمعيات المجتمع المدني من فرص الدعم، دون أن تقوم بأنشطة كبيرة ومفيدة!؟..




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6400.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.