.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

البـاطـرونـــا تُحـرج الحكـومـة ..

البـاطـرونـــا تُحـرج الحكـومـة ..

جريدة طنجة - عزيز ( البـاطـرونـا )
الأربعــاء 18 أبريــل 2018 - 11:53:36

وفق مصادر إعلامية "عليمة"، فقد تكون الحكومة قد سحبت مشروع قانون "التكوين المستمر" من مجلس المستشارين الذي كان يستعد للمصادقة عليه، ليعود من جديد إلى لجنة التعليم رغم أن هذه اللجنة سبق وأن صادقت عليه بالأغلبية.

الوزير "أمزازي" يكون ق التزم الصمت حين طلب منه الادلاء برأيه في الموضوع .

القصة وما فيها أن الباطرونا التي تساهم بنسبة 1,6 بالمائة من كتلة الأجور في تمويل التكوين المستمر وإنعاش الشغل، بما يصل إلى 250 مليار سنتيم، اعترضت على مشروع الحكومة اعتبارا لإلى أنه لا يفيد المقاولات الصغرى والمتوسطة بقدر ما يستفيد منه "الجباه الغلاظ" ذات الإمكانات المالية القوية,

وكان قد حصل لتفقاق بين الباطرونا والحكومة على مشروع قانون جديد صادقت عليه الحكومة سنة 2014 ولكنه لم يحل على البرلمان واعتبر من "مركونات" ألأمانة العامة.ـ لتفاجأ الباطرونا بمشروع جديد يعرض على مجلس المستشارين في فبراير 2018 ، بصيغة جديدة، قيل إنه أعد على عجل، لضمان تمويلات أمريكية وأوروبية .
الباطرونا اعترضت وكالبت بإعادة المشروع إل لجنة التعليم، وهددت بسحب دعمها لمشروع التكوين المستمر ، أمام صمت الحكومة التي يبدو أنها في موقف ضعف أمام قوة "المرأة الحديدية".

فكيف ستنتهي المواجهة بين أصحاب المال وأصحاب الخطب؟
باستسلام الحكومة كالمعتاد، أمام "لوبي" الباطرونا...... ربما !!!





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6407.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.