.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

مخـرّبـــون يُسيـؤُون لسُمعة مدينة طنجة عبر إحـراق و تدمير حـاويــات الأزبــال

مخـرّبـــون يُسيـؤُون لسُمعة مدينة طنجة عبر إحـراق و تدمير حـاويــات الأزبــال

جريدة طنجة - ل.س (حـاويـات الأزبـال)
الثـلاثاء 24 أبريــل 2018 - 11:46:18

في الوقت الذي تَسعى فيه عِدّة مَصـالـح جمـــاعية بمدينة طنجة لنشر ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة وتقديم صــورة إيجــابية للسياحة بالبـوغـــاز، ما زال هناك من يتعمَّد تكسير الممتلكات العامّة عبـر إقتلاع و تخريب حاويـات النفـايات في مشهد يتكـرَّر يوميا.

شارع هـارون الـرَّشيد التــَّابـع لمقاطعة الــسواني، تعَـرَّض مرَّة أخرى كسائر شوارع طنجة، لعملية إحراق لحـاويــات القمامة، وسط استنكار كبير من الساكنة و من المسؤولين بالمقاطعة، وتنتشر ظـاهرة تخـريب حـاويــات القمامة بطنجة بشكل كبير، ما يشوّه المنظر العام، ويعطي صورة سلبية للمدينة، مما يطرح إشكالية السلوك المدني، ومدى تظافُـر أبنــاء هذه المدينة على نظافة مدينتهم والعناية برونقها وجماليتها حتى لا نُهَدَّد الأمن الصحي و البيئي للمواطنين.

و تجدر الإشارة إلى أن كُلفة تخريب حـاويـات القمـامـة تُثقل كـاهـل المصـالـح الجماعية وعمال النظافة و تزيد من أعبائهم الأعباء، في وقت لا تنقطع فيه أصوات جمعوية تنادي بوضع حد لمثل هذه التصرفات بتعزيز آليات الرقابة والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه العبث بالممتلكات العامة، مع ضرورة مساهمة الجميع في الحفاظ على النظافة وصيانة التجهيزات العامة لأنها في الأخير وضعت لخدمة المواطن...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6418.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.