.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

Image

عبد الواحد استيتو يشرّف طنجة و المغرب بالإمارات العربية المتحدة و يظفر بجائزة الإبداع العربي لسنة 2018

عبد الواحد استيتو يشرّف طنجة و المغرب بالإمارات العربية المتحدة و يظفر بجائزة الإبداع العربي لسنة 2018

جريدة طنجة (جائزة الإبداع العربي لسنة 2018 )
الثـلاثاء 24 أبريــل 2018 - 15:08:33

تمكّنَ الـروائي المغـربـي "عبد الواحد استيتوـ" من الفـوز الأسبـــوع المنصـــرم، بجـائـزة الإبـداع العـربـــي المنظمة من طرف مؤسسة الفكر العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تسلَّمَ المبدع المغربي و الإعلامي، الجائزة من رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس مؤسسة الفكر العربي، الأمير خالد الفيصل، على هامش مؤتمر “فكر 16″ الذي أقيم في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة الممتدة بين 10 و 12 أبريل الجاري، وذلك عن روايته الفيسبوكية "على بعد ملمتر واحد فقط"، المعروفة أيضا ب “زهرليزا”، و التي نشرت فصولها على الفيسبوك قبل أن يتم إصدار النسخة الورقية منها بعد ذلك.

وتتميز الرواية بأسلوب كتابة جديدة ومعاصر، يختلف تماماً عن كل ماهو كلاسيكي ومستهلك، كما أن الراوي اعتمد بشكل كبير على آراء القرّاء بحيث كان لهم دور كبير في مجريات الأحداث، كالنهاية التي اختارها بعد التصويت بين متابعيه ليتم تحديد مصير البطل وكذلك الجزئيات، كالأماكن والأفلام والأغاني المفضلة بالنسبة لهذا الأخير.
جدير بالذكر أن جائزة الإبداع العربي إنطلقت سنة 2007 لتحفز المبدعين وتسلط الضوء على إنجازاتهم وطاقاتهم في عدة مجالات.

طاقم جريدة طنجة يقدم إذن تهانيه الخالصة للروائي و الإعلامي عبد الواحد استيتو، متمنيا له المزيد من النجاح و التألق، و إن لَطنجة فخورة بأبنائها الذين يشرفونها داخل و خارج الوطن، دمت قلما رصينا حالما، و دام لك التميّز...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.lejournaldetangernews.com/news6423.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.