.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

هذا هو الحل الوحيد للظفر بتنظيم كأس العالم 2026

هذا هو الحل الوحيد للظفر بتنظيم كأس العالم 2026

جريدة طنجة - محمد السعيدي ("تنظيم كأس العالم 2026" )
الإثنين 30 أبريـل 2018 - 16:53:45
حـلَّ وفـد لجنــة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "تاسك فورس" بالملعب الكبير بطنجة خلال زيارة لعاصمة البوغاز لتفقد بعض منشآت المدينة ومواكبة مدى تطابقها مع ملف الترشيح قبل تنقيطه. ووقفت اللجنة التي حلت بطنجة صباح يوم الخميس، بحضور حفيظ العلمي رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مؤهلات الملعب ومرافقه قبل انتقالها لتفقد مرافق أخرى حيوية، نظيرميناء طنجة المتوسط الذي أصبح رائدا في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط وفي إفريقيا. كما وقفت اللجنة عند نقطة ورش محطة القطار الفائق السرعة الذي سيربط طنجة بالدار البيضاء،والذي قطع مراحل هامة ويعول عليه الملف المغربي، باعتباره وسيلة تساهم في تسهل عملية تنقل الجماهير. وفاجأت اللجنة الجميع بزيارة أماكن أخرى لم تكن ضمن برنامجها، نظير مرافق بتطوان ووجدة والسعيدية، واختلفت التعليقات والرؤى حول حظوظ المغرب وهو ينافس دول كبيرة من حجم أمريكا وكندا والمكسيك.

نقولها بصراحة، نحن بعيدون كل البعد عن منافسة هذه الدول الثلاث، لكن حظوظنا قائمة على شرط واحد، هو أن تتنازل هذه الدول، سيما أمريكا لتكافئنا على مجموعة من الالتزامات الدولية التي قلنا فيها "آمين" وتمنحنا تنظيم كاس العالم، نحن أحوج إليه حتى نستفيد مثلما استفادت إسبانيا عام 1982 ومعها بلدان أخرى في النسخ الاسابقة. لأننا بعد المونديال سنرى مغربا آخر من حيث تجديد البنيات التحتية...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6438.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.