.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

بيت الصحافة بطنجة : المؤتمر الأول يجدد الثقة في سعيد كوبريت

بيت الصحافة بطنجة : المؤتمر الأول يجدد الثقة في سعيد كوبريت

جريدة طنجة - م.العطلاتي ( بيت الصحافة )
الجمعة 04 مــاي 2018 - 16:45:54

أسفَـرت أشغـال الجمعية العـامّـة الأولـى لبيت الصحـافـة بطنجة، المنعقدة عصر الخميس المنصرم، عن تجديد انتخاب الهياكل المسيرة للمؤسسة، و ذلك بحضور أغلبية أعضائها و بإشراف من عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة.

و استهَلّت أشغـال الجمع العام الأول للمؤسسة بنعي الفقيد محمد التميمي، حيث تُليتْ الفاتحة ترحما على روحه التي شاءت الأقدار أن ترفع لبارئها في لحظات انعقاد الجمعية العمومية للبيت.

وعبر عبد الله البقالي، الذي ترأس أشغال الجمع العام، أمام المؤتمرين عن سعادته الغامرة وهو يعاين كيف انتقلت فكرة "بيت الصحافة" من مجرد حلم إلى حقيقة قائمة على أرض الواقع، مشيدا في الوقت ذاته بالموقف الداعم لوزارة الاتصال باعتبارها الجهة الوحيدة، دون باقي الاطراف، التي التزمت بتعهداتها المالية تجاه مؤسسة بيت الصحافة.

هذا و قد تليت على الحاضرين ملخصات عن التقريرين الأدبي و المالي عن السنوات الأربع الماضية، و هو ما نال ثقة جميع المؤتمرين، حيث صودق على الوثيقتين، بعد عرضهما على التصويت، بإجماع الحاضرين.


وبعد ذلك انتقل المؤتمرون إلى النقطة المتعلقة بانتخاب أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة، حيث تلقى رئيس المجلس عبد الله البقالي ترشيحات من تسعة عشر منخرطا جرى التصويت لصالحها من قبل الحاضرين، و ذلك قبل أن يصادق المجلس الجديد على رفع عدد أعضاء المكتب التنفيذي إلى تسعة بدل سبعة، ليتم بعد ذلك تشكيل الجهاز التقريري الأول للمؤسسة، حيث جَدَّد المجلس ثقته بالإجماع في شخص أ.سعيد كوبريت كرئيس للمكتب التنفيذي للمؤسسة، بينما تولت منال الرقيوق منصب النيابة الأولى عن الرئيس، فيما تولى عثمان النجاري منصب النائب الثاني للرئيس،بينما تولى مهام أمانة المال محمد كويمن العمرتي، تنوب عنه نزهة بنادي، فيما تولى عبد السلام الشعباوي مهام المقرر و ينوب عنه عبد الصادق بنعيسى، و احتفظ كل من أنس الحداوي العلمي و إيمان إيغوثان بمنصبي الاستشارة من داخل المكتب التنفيذي لمؤسسة بيت الصحافة...




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6446.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.