.:: جريدة طنجة  نيوز News::.
آخر الأخبار

WANTED : زوجة لــ "سيدي أنس ولد الحاجة"

WANTED : زوجة لــ "سيدي أنس ولد الحاجة"

جريدة طنجة - ع.ك ( نساء مغربيات )
الجمعة 04 مــاي 2018 - 18:29:01

بعض "الجهات" المغرضة تصر على تكريس النظرة الدونية للمرأة ضدا على النضال المستميت الذي خاضته وتخوضه النساء المغربيات من أجل الرفع من مكانتهن والنهوض بأوضاعهن وفرض احترام إنسيتهن ودورهن الأساسي في بناء المجتمع المغربي، جنبـًا إلى جنب مع الرجل الذي أصبحت شريكته في كل مجالات الحياة الحديثة.

ولكن، ما الذي حدث؟
شركة منتوجات غذائية ابتكرت طريقة لترويج بضاعتها عبر استغلال المرأة في إشهار محبوك جاء في صيغة قصة تليفزيونية رديئة، كالتي عـودتنا تلفزاتنا عليها منذ نشأتها والتي ستغرقنا بها في الأيام القليلة المقبلة، حيث رمضان على الأبواب، وملايير "الدعم" غادرت خـــزائن الشركة لتستقر في جيوب بعض المحظوظين من متعهدي الرداءة، لينغصوا علينا سويعات الفطور التي من المفروض أن تكون سعيدة !

القصة وقد جعلت لها الشركة عنوان "باغي نتزوج"، تحكي "معاناة" الحاجة، في اختيار عروس لولدها ، سيدي أنس، لــ " "تؤنس" "وحدانيته"، من بين خمس فتيات تقدمن للاختبار في مادة الطبخ بوجه خاص، ليتم تعند نهاية كل حلقة، إقصاء واحدة من "الحالمات" بالظفر بـ 'سيدي أنس" ولد الحاجة !

هذا الإعلان الاشهاري استفز العديد من نشطاء النضال من أجل كرامة المرأة، ذكـورا وإنـاثــًا، ودفعهم جميعا إلى التنديد بتكريس دونية المرأة في الإعلام الوطني واعتبار الإشهار المذكور إهانة للنساء المغربيات ، والمطالبة بمقاطعة منتوجات الشركة صاحبة الإعلان، بعد أن " فعفع" سلاح المقاطعة أركان بعض جهابذة الصناعات الغذائية المحتكرة لقطاعات حيوية للمواد الغذائية ....




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://lejournaldetangernews.com/news6450.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.